«كويت إنرجي» تبيع 20% من حصتها في حقل السيبا

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:00
سارة أكبر
سارة أكبر
قالت شركة كويت إنرجي الكويتية إنها وقعت اتفاقا تبيع بموجبه 20 في المئة من حصتها في حقل السيبا الغازي العراقي للهيئة المصرية العامة للبترول.

وأضافت الشركة، في بيان أتاحت لـ"رويترز" الاطلاع عليه، "سيتم نقل ملكية الحصة المبيعة للهيئة المصرية العامة للبترول بعد الحصول على الموافقة من الجانب العراقي وتطبيق حق الشفعة (حق السبق في الشراء للشريك)".

وأضاف البيان: "فور الحصول على هذه الموافقات ستصبح الهيئة المصرية العامة للبترول شريكا لكويت انرجي للمرة الثانية في العراق".

ويتشارك الجانبان منذ أكتوبر من العام الماضي في امتياز الرقعة 9 بالعراق، وتتولى "كويت انرجي" أعمال التشغيل هناك.

وذكر البيان أنه بهذه الاتفاقية ستصبح نسبة "كويت إنرجي" 40 في المئة من حقل السيبا الغازي، بينما تحتفظ مؤسسة البترول التركية بنسبة مماثلة، وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول 20 في المئة. ولم يوضح المقابل الذي سيدفعه الجانب المصري.

ولفت الى ان التوقيع الذي تم الاثنين الماضي كان بحضور طارق الملا وزير البترول المصري، وطارق الحديدي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، وسارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي.

وقالت أكبر، في البيان، "يجسد هذا التعاون علاقتنا الاستراتيجية مع الهيئة. وتشعر الشركة بسعادة غامرة لمساهمتها في بناء العلاقات الاقتصادية في المنطقة وخلق القيمة والفرص للجميع".

back to top