لحق النصر والأهلي بالهلال حامل اللقب والاتحاد إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، إثر فوز الأول على الوحدة 1-صفر، والثاني على هجر 6-1، أمس الأول في ختام الدور ربع النهائي.

وكان الهلال والاتحاد أول المتأهلين لدور الأربعة عقب فوز الأول على جاره الشباب 2-صفر، والثاني على مضيفه الباطن 1-صفر يوم الاثنين.

Ad

وفي نصف النهائي، ضرب النصر موعداً مع جاره الهلال في 27 ديسمبر المقبل، والأهلي مع جاره الاتحاد في 26 منه.

في المباراة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي، سجل محمد السهلاوي الهدف الوحيد في الدقيقة 39.

وكاد الوحدة يخطف هدفا مبكرا إثر انفراد يحيى المسلم، لكن كرته مرت بجوار القائم (2). وبعد هذه الفرصة فرض النصر أسلوبه على مجريات هذا الشوط ولكن دون خطورة، حتى انطلق خالد الغامدي خلف كرة على الطرف الأيمن وصوب قوية علت العارضة بقليل (33)، قبل أن يستقبل محمد السهلاوي كرة داخل المنطقة وسددها على يسار أحمد الغامدي (39).

ومع بداية الشوط الثاني واصل النصر افضليته، ولكن هجماته لم تشكل خطورة على المرمى باستثناء كرة الكرواتي مارين توماسوف التي تصدى لها القائم الوحداوي في الدقيقة الأخيرة.

وفي المباراة الثانية على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، اكتسح الأهلي مضيفه هجر 6-1.

وتعاقب على تسجيل أهداف الأهلي الذي سيطر على مجريات المباراة بالكامل، حارس مرمى هجر نواف العتيبي (16 خطأ في مرماه) والسوري عمر السومة (22 و36 و39) ومعتز هوساوي (53 من ركلة جزاء) والبديل مهند عسيري (69)، فيما سجل هدف الشرف لهجر لاعبه الغيني نابي سوماه (73).