عطل مفاجئ لـ«قطار الأهلي» أمام محطة بتروجيت

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:00
جانب من مباراة الأهلي وبتروجيت
جانب من مباراة الأهلي وبتروجيت
أوقف بتروجيت انتصارات ضيفه الأهلي وحقق أمامه تعادلاً سلبياً في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، في الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، في حين وصل بتروجيت إلى النقطة 12 في المركز الثالث.

انحصر الأداء في الربع ساعة الأولى، وسط الملعب في ظل إغلاق المساحات الدفاعية في الفريقين مع تسديدة بجوار القائم من مؤمن زكريا وتصويبة من حسام عاشور، وألغى الحكم المساعد أيمن دجيش هدفاً للاعب عمرو السولية لمصلحة الفريق الأحمر بسبب التسلل في الدقيقة 16.

ونال جونيور أجاي مهاجم الأهلي إنذاراً بعد التحام عنيف مع حسام حسن مدافع بتروجيت، وأضاع أجاي أقرب فرصة للأهلي في الدقيقة 28 من تمريرة بالرأس من نيدفيد ليهدرها فوق العارضة بغرابة، وواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بضغط أهلاوي وتسديدة من السولية بجوار القائم، وأشرك الفريق الأحمر أول تغييراته بنزول وليد سليمان على حساب كريم نيدفيد "المصاب"، ووجه سليمان تسديدة بجوار القائم، وألقى الأهلي بثاني أوراقه بنزول حسام غالي على حساب عمرو السولية في الدقيقة 69 أملاً في تنشيط وسط الملعب، وأجرى الأهلي آخر تغييراته بعد مرور 77 دقيقة بنزول صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد.

وأضاع شيمس بيكلي لاعب بتروجيت فرصة خطيرة في الوقت الضائع بعد تألق شريف إكرامي في التصدي لها ليحرم بتروجيت من هدف مؤكد، ولينتهي اللقاء بالتعادل.

وأعرب حسام البدري، المدير الفني للأهلي عن شعوره بالحزن لضياع نقطتين أمام بتروجيت قائلاً في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن أداء فريقه كان متبايناً، فالشوط الأول أهدر اللاعبون فوزاً سهلاً وأضاعوا عدة فرص للتسجيل بالتسرع والرعونة.

وأشار إلى أن الشوط الثاني كانت المساحات أقل والوصول للمرمى كان صعباً في ظل الالتزام التكتيكي للاعبي بتروجيت وتماسكهم الدفاعي.

وأوضح أن هناك لاعبين في الأهلي لم يكونوا في حالتهم الطبيعية وحاول تغيير واقع اللقاء بالدفع ببعض العناصر الهجومية، لكن سوء الحظ واجه الفريق، مؤكداً أن التعادل أمر وارد في كرة القدم.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، حقق طلائع الجيش فوزاً مثيراً على حساب مضيفه الداخلية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع الطلائع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد الداخلية عند نقطتين في المركز الـ16.

وفاز وادي دجلة بصعوبة على النصر للتعدين بهدف نظيف ليرتفع رصيد الفريق إلى 8 نقاط في المركز التاسع وتجمد رصيد التعدين عند نقطة في المركز الأخير.

وفرض التعادل كلمته على لقاء أسوان وضيفه الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما .

back to top