الحرس الوطني: رفع مستويات القوات إلى أهبة الاستعداد

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:00
جانب من التمرين بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع
جانب من التمرين بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع
شهد قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع تمرينا عمليا نفذه لواء التعزيز بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع، وشمل التمرين، الذي قامت به سرية المشاة الآلية الثالثة وسرية الهاون، عملية دفاعية عن المواقع بمساندة نيران الهاون.

وألقى اللواء الركن فالح شجاع، عقب التمرين، كلمة أكد فيها أهمية هذا التمرين المشترك في رفع مستويات المنتسبين، وجعل القوات على أهبة الاستعداد القتالي، تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020، التي نصت على تطوير العملية التدريبية في الحرس الوطني».

وأشار اللواء شجاع إلى أن التمرين اشتمل على تدريب إداريي لواء التعزيز، حسب تعليمات القيادة، بإشراك الإداريين في التمارين الخارجية لصقل خبراتهم والحفاظ على مستوياتهم العسكرية.

وشدد على تطبيق توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي، رئيس الحرس، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس، وبمتابعة وكيل الحرس الفريق الركن م. هاشم الرفاعي، بأهمية الارتقاء بالجانب التدريبي، ومحاكاة التمارين لأرض الواقع، وصولا لأعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية.

والمح إلى أن مراحل التمرين تعكس ما اكتسبه المشاركون من الخبرات اللازمة والإجراءات الصحيحة المتبعة في تأمين المواقع، مشيدا بالجدية وتحمل المسؤولية في ظل إجراء التمرين بالذخيرة الحية.

back to top