يواجه الشباب اختباراً صعباً للحفاظ على صدارته، عندما يستضيف جاره الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث اليوم، في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب اليوم أيضاً، دبا الفجيرة مع العين، وحتا مع الإمارات، والوحدة مع النصر.

Ad

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي خاض مباراة اقل بعد تأجيل مواجهته مع العين إلى 31 ديسمبر المقبل، وهو ما يعطي مباراة الجمعة أهمية كبيرة للطرفين.

وتتسم مباريات الشباب والأهلي دائما بالإثارة بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الجارين اللدودين، وهي تكتسب أهمية استثنائية هذه المرة، لكونها ستبعد الخاسر عن الصدارة.

وحقق الشباب بداية موسم قياسية هي الأفضل له منذ تطبيق الاحتراف في الدوري موسم 2008-2009، بعد فوزه في 4 مباريات متتالية على الشارقة، والاتحاد كلباء، وبني ياس، والإمارات، وكلها اندية تحتل مراكز متأخرة في الترتيب، لذلك فإن لقاء الأهلي سيكون الاقوى له والاختبار الحقيقي لمدى قدرته على الذهاب بعيداً في المنافسة على اللقب الذي أحرزه اخر مرة عام 2008.

ويفتقد الشباب خدمات الإيطالي من اصل ارجنتيني توماس دي فينسينتي هدافه في الدوري برصيد 3 اهداف بسبب الإيقاف، لذلك فإن اعتماده سيكون على المولدافي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي، والهولندي بويمانز صاحب هدفين حتى الآن.

أما الأهلي الثالث (9 نقاط) فتزخر تشكيلته باللاعبين المميزين والتي زادها قوة قدوم الدولي الغاني اسامواه جيان بنظام الإعارة من شنغهاي الصيني، حيث شكل ثنائيا رائعا مع البرازيلي ردوريغو ليما في المباريات الثلاث الماضية لفريقهما بتسجيلهما هدفين لكل منهما.

كما يملك الأهلي أوراقا رابحة اخرى مثل صانع الألعاب البرازيلي ايفرتون ريبيرو، والثنائي الدولي احمد خليل واسماعيل الحمادي.

ويخوض العين الرابع (9 نقاط) المباراة الأسهل بين الخمسة الكبار، حين يحل ضيفا على دبا الفجيرة الحادي عشر برصيد نقطتين.

ويأمل حتا الصاعد حديثاً في استمرار مغامرته التي وضعته في المركز السادس (7 نقاط)، حين يستضيف الإمارات الثالث عشر (نقطة واحدة)، بينما يبحث الوحدة الثامن (5 نقاط) وضيفه النصر التاسع (3 نقاط) عن فوز يخرجهما من دوامة النتائج السلبية.