تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة من مباريات دوري "ڤيڤا"، بثلاث مباريات تجمع القادسية مع الجهراء، على استاد جابر الدولي عند الخامسة والربع، وعلى الملعب نفسه تقام عند الثامنة مواجهة أخرى تجمع كاظمة مع الفحيحيل، وفي التوقيت ذاته يواجه العربي فريق اليرموك على استاد ثامر.

في المباراة الأولى يتطلع القادسية متصدر دوري ڤيڤا، قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، برصيد 10 نقاط الى مواصلة صدارته، والانفراد بها، مستغلا ما يعانيه الجهراء في الموسم الحالي من تراجع في المستوى، أودى به الى المركز الأخير، برصيد نقطة واحدة.

Ad

ويدرك الأصفر أن أبناء القصر الأحمر، سيبذلون قصارى جهدهم في مواجهتهم، وهو ما حدا بالمدرب الصربي داليبور إلى تحذير لاعبيه، مؤكدا أن موقع الجهراء في مؤخرة الدوري، لا يعبر عن مستواه الحقيقي.

ويغيب عن القادسية في مواجهة اليوم 4 من أبرز لاعبيه، بدر المطوع، وعامر المعتوق، وأحمد الرياحي، وطلال العامر للإصابة، فيما يستعيد شريف النوايشة بعد غياب في الجولتين السابقتين.

في المقابل، فإن الجهراء مع المدرب ثامر عناد، يعول على مواجهة حامل اللقب، كثيرا، لاستعادة البريق المفقود، وتحقيق نقطة على أقل تقدير أمام الأصفر.

ويدرك عناد أن مهمته وفريقه لن تكون سهلة في ظل غيابات بالجملة للاعبيه، أبرزهم البرازيلي روجي، وأحمد عيد، وعبدالرحمن السربل، كما أن إيقاف أوراق القادسية الرابحة مهمة ليست سهلة.

مهمة صعبة للفحيحيل

ولن تكون مهمة الفحيحيل صاحب الأرض في مواجهة كاظمة، سهلة على الإطلاق، في ظل مستوى لائق للبرتقالي في المباريات الماضية، إلا أن المدرب التونسي حاتم المؤدب مع لاعبيه، لديهم الرغبة بمواصلة النتائج الجيدة، والتي بدأوها في المباراة الفائتة أمام الجهراء.

ويغيب عن الفحيحيل منصور مانع، ومحمد سليم، وناجي العجمي، فيما لاتزال المحاولات مستمرة لتجهيز محمد راشد، وسالم الهاجري.

في المقابل يدخل كاظمة المباراة طامعا في رفع رصيده الى 10 نقط، ليظل في مطاردة القادسية على الصدارة.

ويعول فلورين مدرب كاظمة على فابيانو، ويوسف ناصر المتوقع أن يشارك اليوم منذ البداية، لزيادة الفعالية الهجومية، التي غابت عن الفريق أمام الشباب في المباراة الماضية، بعد الاعتماد على فابيانو بمفرده في الهجوم.

الخطأ ممنوع

يقف العربي في مواجهته أمام اليرموك في موقف لا يحسد عليه، بعد الثورة التي طالت أركان الفريق وأدت إلى استقالة مدير جهاز الكرة سامي الحشاش وإقالة المدرب فوزي إبراهيم بعد التعادل الإيجابي مع الصليبيخات في المباراة الماضية.

ويعلم الأخضر بجميع لاعبيه، والأجهزة المعاونة أنه مرصود بالمجهر في كل تحركاته أمام اليرموك، وعليه فإن الخطأ ممنوع، والفوز ولا شيء غيره هو المطلوب، لتسكين آلام الأخضر.

ويفتقد الأخضر بعض لاعبيه المؤثرين، أبرزهم أمين الشرميطي، وأحمد الصالح، ومشاري الكندري للإصابة، الى جانب عبدالعزيز السليمي لعدم اكتمال لياقته البدنية.

في المقابل يدخل اليرموك المباراة بنقطة واحدة من تعادل مع الكويت، ويتطلع أبناء مشرف ومدربهم البرازيلي دا سيلفا الى تحقيق نقاط المباراة، أو نقطة على أقل تقدير.

ويفتقد اليرموك خدمات الحارس علي العيسى، ومهند الأنصاري للإصابة.