افتتاح مركز تجاري كويتي للأرامل والأيتام السوريين في تركيا

نشر في 29-10-2016
آخر تحديث 29-10-2016 | 00:00
فريق «تراحم» خلال افتتاح المركز الكويتي لإغاثة اللاجئين السوريين
فريق «تراحم» خلال افتتاح المركز الكويتي لإغاثة اللاجئين السوريين
افتتح فريق «تراحم» التطوعي الكويتي التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، أمس، مركزا تجاريا يذهب ريعه لأرامل وأيتام اللاجئين السوريين في بلدة (انطاكيا) بمدينة (هاطاي) جنوب تركيا.

ويأتي افتتاح المركز في اطار الحملة السابعة لدعم اللاجئين السوريين (كالجسد الواحد)، التي اطلقها الفريق أمس الأول بمدينة (هاطاي).

من جهته، أشاد السفير الكويتي لدى تركيا غسان الزواوي في تصريح لـ«كونا»، أثناء مشاركته في حفل افتتاح المركز، بجهود المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية الإنسانية، منها فريق (تراحم) التطوعي في تخفيف حدة معاناة الأشقاء السوريين.

وأكد الزواوي اهمية العمل الإنساني في ابراز دور الكويت الرائد في هذا المجال من منطلق تتويج سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد (قائدا للعمل الانساني)، والكويت مركزا للعمل الانساني.

وأشار إلى وجود العديد من المشاريع الإنسانية التي نفذتها دولة الكويت في تركيا بتوجيهات من سمو أمير البلاد، منها قرية (قائد الانسانية) لإيواء متضرري الزلزال الذي ضرب مدينة (وان) شرق تركيا عام 2011، وقرية (الكويت النموذجية) لإيواء اللاجئين السوريين في مدينة (كليس) جنوب البلاد.

وزار الفريق أمس الأول، في اطار حملته السابعة، الوحدات الصحية التابعة لجمعية عطاء للاغاثة والتنمية التركية في (هاطاي)، ومدارس عطاء للمرحلة الثانوية.

back to top