اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي امس مشروع الرغيف الـ28 لمساعدة الاسر السورية النازحة شمال لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ«كونا» ان الف اسرة سورية نازحة ستستفيد من هذا المشروع مدة شهر في عدة مناطق بمدينة طرابلس شمال لبنان، لافتا الى انه سيتم توزيع الفي ربطة خبز يوميا حيث ستحصل كل اسرة على 14 رغيفا كبيرا يوميا.

Ad

وأشار العنزي الى ان اختيار اماكن المخابز يكون على اساس القرب من أماكن سكن النازحين السوريين لتوفير عناء ومشقة الانتقال عليهم خاصة في ظل ظروف الطقس والعواصف والامطار في لبنان خلال فصل الشتاء.

وذكر ان الجمعية وزعت اكثر من 50 مليون رغيف خبز حتى الان منذ انطلاق مشروع المخابز، لافتا الى ان العديد من الاسر السورية النازحة استفادت بشكل كبير من هذا المشروع.

وكشف ان الجمعية ستنفذ حملة اغاثية جديدة الشهر المقبل تزامنا مع دخول فصل الشتاء وسيتم خلالها توزيع مواد غذائية وكسوة وملابس على النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية اضافة الى استمرار مشاريع الجمعية الاخرى المستمرة في لبنان.

في مجال آخر، اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي امس تحملها نفقات علاج نازحة سورية تعاني مرض السرطان.

وقال العنزي في هذا السياق ان الجمعية تكفلت بعلاجها في مستشفى رياق بمنطقة البقاع بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني نظرا لوضعها الصحي الخاص حيث انها تحتاج الى 75 جلسة علاج اشعاعي في الرأس والظهر والحوض.

وشدد على حرص الجمعية على الاهتمام بهذا النوع من الحالات المرضية لارتفاع تكلفة العلاج فضلا عن ان المؤسسات المانحة لا تغطي تكاليف مثل هذه العلاجات التي تتطلب فترة طويلة مشيرا الى ان الجمعية ساهمت مسبقا في علاج العديد من الحالات والامراض المستعصية فضلا عن تقديمها جهازا متطورا لفحص سرطان الثدي المبكر لمركز صحي شرق لبنان لخدمة النازحين السوريين.

واكد ان هذه الخطوة تأتي ضمن خطط الجمعية لتنويع مساعداتها للنازحين السوريين، مشددا على اهمية ضرورة تضافر وتكامل الجهود لاغاثة النازحين السوريين في الداخل والخارج والمساهمة في تخفيف الحمل الكبير القائم عليهم.