29 مليون دينار أرباح «VIVA» في 9 أشهر والإيرادات تنمو 3%

• عبدالرحمن: عززت الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها
• البدران: الشركة مستمرة في تحقيق نمو إيراداتها وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات

نشر في 30-10-2016
آخر تحديث 30-10-2016 | 00:04
صرح عبدالرحمن بأنه انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة VIVA للتوسع في أعمال مجال الاتصالات المتكاملة والحلول التقنية، فقد وافق مجلس الإدارة على الاستحواذ على إحدى الشركات غير المدرجة في بورصة الكويت، والمتخصصة في مجال تقديم خدمات الإنترنت (ISP).
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نموا في الكويت، نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2016، حيث حققت الشركة نموا في الإيرادات بنسبة 3 في المئة، لتصل إلى 211 مليون دينار، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2015.

وتأتي هذه النتائج بفضل جودة الخدمات والتنويع في العروض والباقات التي تقدمها الشركة، والتي تتناسب مع احتياجات جميع فئات المجتمع، إضافة الى ثقة عملائنا الكرام التي تحفزنا دائما على تقديم وطرح أفضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة لهم، وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.4 مليون عميل في نهاية شهر سبتمبر 2016.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية VIVA د. محمود عبدالرحمن، قائلا: «في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي، استطاعت شركة الاتصالات الكويتية VIVA أن تحقق نموا في الإيرادات ومستويات جيدة من الربحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها، وذلك خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2016.

وقد حققنا هذا النمو نتيجة استراتيجية العمل التي اعتمدتها VIVA لتكون من أكثر شركات الاتصالات تطورا في الكويت والمنطقة، كما أن دورنا المحوري والإيجابي كشركة اتصالات رائدة يساهم دائما في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائنا وتلبية احتياجاتهم».

وتعقيبا على إفصاح الشركة بخصوص مناقشة مجلس الإدارة لآخر التطورات بشأن الاستحواذ على شركة مقدم الإنترنت (ISP)، صرح رئيس مجلس الإدارة أنه انطلاقا من الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة VIVA للتوسع في أعمال مجال الاتصالات المتكاملة والحلول التقنية، فقد وافق مجلس الإدارة على الاستحواذ على إحدى الشركات غير المدرجة في بورصة الكويت والمتخصصة في مجال تقديم خدمات الإنترنت (ISP).

إجراءات الاستحواذ

كما نود الإحاطة بأن الشركة ستتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ عملية الاستحواذ، والحصول على موافقة الجهات التنظيمية والرقابية ذات العلاقة، وذلك للحرص على نجاح عملية الاستحواذ من جميع النواحي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA» م. سلمان البدران: «VIVA» مستمرة في تحقيق نمو في إيراداتها التشغيلية وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات، وقد حصدت أخيرا عدة جوائز «أفضل مركز اتصال»، و»أفضل برنامج توظيف»من شركة «إنسايت ميدل إيست»، و«الشركة الرائدة في علاقات المستثمرين في الكويت»، وذلك بفضل جهود الشركة الدؤوبة وتفاني فريق العمل في خدمة العملاء إلى جانب امتلاكنا لبرنامج توظيف محترف وعالي الجودة، إضافة إلى اعتماد أعلى معايير المهنية في عملية التواصل مع مساهمينا الكرام والمجتمع الاستثماري».

وأضاف: «في ظل المنافسة الحادة في سوق الاتصالات الكويتي، فإن نمو الإيرادات ساهم في محافظة الشركة على مستويات جيدة في ربحيتها التي تمثل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، حيث سجلت VIVA إيرادات بقيمة 211 مليون دينار خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مما يمثل نموا بنسبة 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

29 مليون دينار

وقد أثمرت هذه النتائج عن تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 29 مليون دينار (ربحية السهم 58 فلسا) خلال فترة الأشهر التسعة المنتهية في سبتمبر 2016 مقارنة مع أرباح الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 32.9 مليون دينار (ربحية السهم 66 فلسا)، بينما بلغت الأرباح التشغيلية 31 مليون دينار خلال فترة الأشهر التسعة من عام 2016.

ومن ناحية أخرى ارتفعت قاعدة حقوق المساهمين بنسبة 47 في المئة لتصل إلى 122 مليون دينار في نهاية سبتمبر من عام 2016، مقارنة بـ83 مليون دينار في نهاية سبتمبر من عام 2015.

وأضاف: «تسعى VIVA إلى الإبداع في ابتكار أحدث الخدمات والمنتجات والحلول في عالم الاتصالات على مستوى عالمي، والتي تتناسب مع متطلبات عملائنا في دولة الكويت، وذلك في ظل التسارع في عجلة التطور التكنولوجي».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في VIVA، عبدالعزيز القطعي: «عكست النتائج المالية لـVIVA خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 قدرتها على المنافسة وتحقيق نمو في إيراداتها، إضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات.

كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الحصيفة من خفض نسبة التمويل إلى حقوق الملكية، لتصل إلى 0.47x في نهاية شهر سبتمبر 2016 مقارنة مع 0.95x في نهاية شهر سبتمبر 2015».

وأضاف: «سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجيتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في سوق الاتصالات الكويتي عبر طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض التي تتماشى مع التطور التكنولوجي واحتياجات ومتطلبات العملاء».

النتائج المالية عكست قدرة الشركة على المنافسة... القطعي

211 مليون دينار إيرادات الفترة
back to top