«البلدية»: إتلاف 50 كغم وتحرير 20 مخالفة

خلال حملة ميدانية على المباركية

نشر في 30-10-2016
آخر تحديث 30-10-2016 | 00:03
No Image Caption
قامت النوبة (ب) بمركز المباركية، التابع لمراقبة الأغذية والأسواق، التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية العاصمة، بجولة تفتيش على عدد من المحلات والمطاعم بمنطقة المباركية، أسفرت عن مصادرة واتلاف 50 كيلو مواد محظور تداولها وأسماك، وتحرير 20 مخالفة.

وتأتي الجولة استمرارا للجولات الميدانية الشاملة التي تنفذها الأجهزة الرقابية في أفرع البلديات، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في البلدية، واستنفار حالة الرقابة التي تم رفعها إلى أعلى درجاتها في مختلف الأجهزة الرقابية.

وأكدت الإدارة أن الحملة ترأسها مسؤول النوبة (ب) عادل الرباح، وبمشاركة المفتشين أحمد المجيدل وحمد بو البنات ودكتور بيطري عايد الرشيدي، ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبدالشافي، في الجولة التي تأتي في إطار تكثيف الجولات التفتيشية المفاجئة على الجمعيات والمحلات والمطاعم والمخازن الغذائية، بهدف التأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين. وذكرت أن البلدية كعادتها تقوم بمتابعة مراكز بيع وتخزين المواد الغذائية، من خلال حملاتها التفتيشية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، مضيفة أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر حرص البلدية على سلامة المواطنين والمقيمين. وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع مناطق المحافظة، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وقالت الإدارة إن الجولة أسفرت عن مصادرة واتلاف 50 كيلو، تنوعت بين 35 كيلو مواد محظور تداولها، و15 كيلو سمك، إلى جانب تحرير 20 مخالفة، تنوعت بين عدم التزام بقواعد النظافة العامة، فضلا عن تشغيل العمال قبل الحصول على شهادة صحية وتشغيل عمال دون الحصول على شهادة صحية.

وأهابت بالجميع ضرورة التعاون مع مفتشي البلدية، والتقيد بأنظمة وقوانين البلدية، تجنبا للمساءلة القانونية.

back to top