السيتي يستعيد نغمة الانتصارات واليونايتد يتعثر في ملعبه

نشر في 30-10-2016
آخر تحديث 30-10-2016 | 00:04
اغويرو يحتفل بهدفه في مرمى ويست بروميتش
اغويرو يحتفل بهدفه في مرمى ويست بروميتش
في إطار الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم «البريمير ليغ»، استعاد مانشستر سيتي توازنه بعدما عاد من عقر دار مضيفه وست بروميتش بفوز كبير برباعية نظيفة.
عقب فترة من الترنح، استعاد مانشستر سيتي توازنه، بعدما عاد أمس من عقر دار مضيفه وست بروميتش ألبيون أمس بفوز كبير برباعية نظيفة على ملعب "هاوثورنز"، في إطار الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "البريمير ليغ".

يدين "السيتيزنز" بالفضل في هذا الفوز للأرجنتيني المتألق سرخيو أغويرو، والدولي الألماني إيلكاي غوندوغان، اللذين تناوبا على إحراز الرباعية.

وأحرز السيتي ثنائية في كل شوط، حيث جاءت أولا بأقدام الدولي الأرجنتيني في الدقيقتين 19 و28، قبل أن يحرز غوندوغان ثنائية مماثلة في الشوط الثاني في الدقيقتين 79 و90.

ووضع السيتي بهذا الفوز العريض حدا لسلسلة النتائج السلبية التي تحققت خلال آخر ست مباريات فشل خلالها الفريق في تذوق طعم الانتصارات؛ ثلاث في البريميير ليغ، واثنتين في دوري الأبطال وواحدة في كأس الرابطة، لتسجل الفترة الأسوأ في مسيرة مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

كما يأتي هذا الفوز ليعطي دفعة للفريق قبل مباراته القوية في دوري الأبطال بعد غدٍ أمام برشلونة الإسباني على ملعب "الاتحاد"، علما بأن المباراة الماضية بينهما منذ أسبوعين انتهت بفوز كاسح للبلاوغرانا برباعية نظيفة.

ورفع السيتي رصيده من النقاط إلى 23، ليحتل الصدارة مناصفة مع أرسنال، ولكنه يتفوق بأفضلية الأهداف، وينتظر نتيجة مباراة ليفربول، الثالث بـ20 نقطة، مساء اليوم أمام كريستال بالاس.

في المقابل، تجمد رصيد "الباجيز" عند 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع عشر.

تعادل اليونايتد

وعلى ملعبه "أولد ترافورد" واصل مانشستر يونايتد عروضه الباهتة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام بيرنلي.

لعب "الشياطين الحمر" بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 من عمر اللقاء بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه الإسباني أندير إيريرا.

وفشل رجال البرتغالي جوزيه مورينيو بهذه النتيجة في استغلال الدفعة المعنوية بعد فوزهم في ديربي المدينة على الغريم التقليدي مانشستر سيتي بهدف نظيف في دور الـ16 لكأس الرابطة (كابيتال وان) الأربعاء الماضي.

وتعد هذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي لا يعرف فيها الفريق الفوز في البريمير ليغ، حيث تعادل في اثنتين وخسر واحدة فضلا عن لقاء أمس، ليكتفي بنقطة جعلت رصيده 15 نقطة في المركز الثامن.

بينما ارتفع رصيد بيرنلي إلى 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

رباعية للأرسنال

وفي مباراة اخرى، اكتسح فريق أرسنال مضيفه سندرلاند بأربعة أهداف مقابل واحد، وجاءت رباعية أرسنال من خلال التشيلي أليكسيس سانشيز (ق19 و78) والفرنسي أوليفييه جيرو (ق71 و76)، بينما أحرز هدف صاحب الأرض الوحيد جيرمين ديفو (ق65).

وبفوزه رفع أرسنال رصيده إلى 23 نقطة، أما سندرلاند فتكبد خسارته الثامنة في البطولة التي لم يتمكن من تحقيق الفوز فيها حتى الآن، وتجمد رصيده عند نقطتين متذيلا الترتيب.

سجل أليكسيس سانشيز الهدف الأول في المباراة (ق19) برأسية بعد تمريرة من أليكس تشامبرلين.

انتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال، وفي الشوط الثاني أدرك سندرلاند التعادل بضربة جزاء سجلها ديفوي (ق65)، ثم سجل جيرو الهدفين الثاني والثالث لأرسنال من أول لمستين له بالمباراة، فبعد دقيقتين من نزوله الملعب محل النيجيري أليكس إيوبي (ق69) سجل الهدف الأول بعد تمريرة من كيران جيبس (ق71)، وبعد خمس دقائق سجل جيرو الهدف الثالث (ق76) برأسية بعد ركنية من الألماني مسعود أوزيل.

جاء الهدف الرابع لأرسنال بتوقيع سانشيز الذي تابع كرة صوبها جيبس اصطدمت بالقائم وارتدت ليتلقاها آرون رامزي ويمررها للاعب التشيلي الذي أسكن الكرة شباك صاحب الأرض، مسجلا الهدف الرابع لفريقه والثاني له باللقاء.

وحقق ميدلسبره أول فوز له بعد سبع مباريات متتالية على حساب ضيفه بورنموث على ملعب "ريفرسايد ستاديوم".

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع توتنهام هوتسبير مع ضيفه ليستر سيتي، حامل اللقب، على ملعب "وايت هارت لين".

وزاد واتفورد من متاعب ضيفه هال سيتي بعدما حقق فوزا قاتلا عليه بهدف نظيف على ملعب "فيكاراج رود".

جاء الهدف قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق وحمل توقيع المدافع مايكل داوسون.

تشلسي يواجه ساوثامبتون

وفي استكمال مواجهات المرحلة العاشرة من البطولة يحل تشلسي الرابع ضيفاً على ساوثمبتون الثامن اليوم، بعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، باحثاً عن فوز رابع على التوالي ونسيان خروجه من كأس الرابطة أمام جاره وست هام في مباراة شهدت أعمال شغب.

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشيستر سيتي 23 من 10

2- أرسنال 23 من 10

3- ليفربول 20 من 9

4- توتنهام 20 من 10

5- تشلسي 19 من 9

back to top