قُتِلَ 38 شخصاً على الأقل من الحوثيين والسجناء السبت في غارتين جويتين شنتهما قوات التحالف العربي على مبنى إدارة للأمن يضم سجناً في غرب اليمن، حسب حصيلة جديدة أعلنها الأحد مسؤول في المنطقة.

Ad

وقال مسؤول الخدمات الطبية في مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة الساحلية (غرب) لوكالة فرانس برس أن جثث الضحايا الـ 38 نقلت إلى مستشفيات مدينة الحديدة، موضحاً أن الجرحى بالعشرات.

ولم يوضح هذا المصدر الذي طلب عدم كشف هويته عدد السجناء وهم من المعارضين للحوثيين وحلفائهم، الذين قتلوا في الغارتين.

وكان مصدر عسكري قريب من الحوثيين صرح لوكالة فرانس برس السبت أن ضربتين جويتين دمرتا مبنى إدارة الأمن الذي يضم سجناً فيه أكثر من 40 سجيناً، وأضاف المصدر أن عدداً من الحوثيين الذين كانوا موجودين داخل المبنى قتلوا أيضاً.

وتحدث المصدر نفسه ومصادر طبية عن سقوط ثلاثين قتيلاً، موضحاً أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، إذ لا يزال بعض الضحايا تحت الأنقاض.

وكان 17 مدنياً على الأقل قتلوا السبت في مدينة الصلو بجنوب غرب اليمن في غارات جوية للتحالف العربي، كما أفاد طبيب في المستشفى العام ومسؤول محلي ووكالة «سبأ نيوز» التابعة للحوثيين.

وتقع الصلو جنوب شرق تعز التي تحاول القوات الموالية التقدم نحوها، والصلو باتت موقعاً لقتال عنيف بين المتمردين والقوات الحكومية منذ أشهر عدة.

وتزامن ذلك مع رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت خطة سلام اقترحتها الأمم المتحدة لانهاء النزاع.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية حملة غارات جوية منذ مارس 2015 لدعم هادي والتصدي للحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأدى النزاع إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفاً منذ مارس 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.