تلفزيون الكويت يعرض البرامج الانتخابية لمرشحي «أمة 2016» مجاناً

نشر في 30-10-2016 | 10:54
آخر تحديث 30-10-2016 | 10:54
No Image Caption

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية اليوم الأحد استعدادها لتلقي طلبات المرشحين والمرشحات لانتخابات مجلس الأمة المقرر اجراؤها في 26 نوفمبر المقبل لعرض برامجهم الانتخابية في تلفزيون وإذاعة دولة الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة وذلك خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري وحتى 11 من نوفمبر المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أن المرشحين سيمنحون مدة زمنية متساوية من دون أي مقابل مادي يستطيعون من خلالها عرض وجهات نظرهم وآرائهم التي يرغبون في ايصالها لناخبيهم، مبينة أن هذا الاجراء يأتي ايماناً منها بالدور الحيوي الذي تؤديه وسائل الإعلام في اظهار الصورة الحقيقية للديمقراطية الكويتية ونشر التوعية.

وذكرت أن بادرتها تأتي انطلاقاً من دورها المسؤول في خدمة القضايا الوطنية، وتأكيداً على أهمية الرسالة التي يحملها الإعلام الكويتي في نشر التوعية بين الناخبين لمعرفة حقوقهم وواجباتهم.

وأكدت الوزارة حرصها على توعية الناخب بما له من حقوق وما عليه من واجبات من خلال خلق تواصل مباشر مع المواطنين داعية جميع المرشحين إلى استثمار هذا الحدث الديمقراطي في تأصيل الروح الوطنية وابراز الصورة الديمقراطية المشرقة لدولة الكويت.

ودعت المرشحين الراغبين في عرض برامجهم الانتخابية إلى الاتصال والتسجيل على الهاتف رقم (22425257) أو على الفاكس رقم (22457036) خلال أوقات الدوام الرسمي أو عبر البريد الإلكتروني المخصص على أن يقدموا ما يفيد بقيدهم بسجل المرشحين بإدارة الانتخابات.

وكانت الإدارة العامة للشؤون القانونية (ادارة شؤون الانتخابات) بوزارة الداخلية أعلنت اغلاق باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في 28 أكتوبر الجاري ليبلغ اجمالي عدد المرشحين والمرشحات 454 شخصاً بينهم 15 امرأة.

يُذكر أن لكل مترشح الحق في تقديم التنازل إلى إدارة شؤون الانتخابات منذ اليوم الأول لفتح باب الترشح وتستمر الفترة إلى ما قبل سبعة أيام من يوم الانتخابات الذي يوافق 19 نوفمبر المقبل.

وتجري انتخابات (أمة 2016) وفقاً للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة وفق النص التالي «تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الادلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعتبر باطلاً التصويت لأكثر من هذا العدد».

back to top