اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاحد أنها تمكنت من احباط هجوم ارهابي باستخدام سيارة مفخخة ضد ملعب (الجوهرة) بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة أثناء مباراة للمنتخبين السعودي والاماراتي يوم 11 اكتوبر الجاري.

Ad

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم الوزارة القول في بيان ان الجهات المختصة تلقت معلومات تفيد بوجود تهديد يستهدف الملعب الذي أقيمت عليه مباراة المنتخبين في 11 أكتوبر الجاري.

وأوضح أن الجهات المختصة تعاملت مع التهديد بأقصى درجات الجدية وفرضت على الفور مزيدا من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها ~وضاعفت في الوقت ذاته من جهودها الميدانية بحثا وتقصيا عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد.

وأكد انه بناء على هذه الاحتياطات تمكنت الجهات الامنية من هويات المشتبه بهم والقبض عليهم قبل تنفيذ العملية وهم باكستانيان وسوري وسوداني.

وشدد على أن الجهات الأمنية ستواصل "جهودها في مكافحة الأنشطة الإرهابية وضبط المتورطين فيها واستباق أيدي الشر بما يحول دون تمكنها من تنفيذ ما توجه به من إفساد وترويع للآمنين وإخلال باستقرار وأمن هذه البلاد والإضرار بمقدراته وخيراته".

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق اليوم الاحد تفكيك خلية ارهابية كانت على تواصل مع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من أجل استهداف رجال الأمن.