بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الحادية عشرة من عمر مهرجان أيام المسرح للشباب، حيث تجرى حالياً كل الاستعدادات لهذه التظاهرة الشبابية، والتي تنظمها الهيئة العامة للشاب، بالتنسيق المباشر مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة الإعلام.

وصرح رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول قائلاً: "لقد ناقشت اللجنة العليا المنظمة أثناء اجتماعها الدوري كل الجوانب الفنية للمهرجان، ومنها استعراض جميع الفعاليات المصاحبة له".

Ad

وأضاف: "ستنطلق أنشطة المهرجان في 22 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 1 ديسمبر، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وستشارك 7 فرق مسرحية في المسابقة الرسمية للتنافس على 13 جائزة منها الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل".

وشدد أن ثمة أنشطة عديدة غير العروض منها تكريم نخبة من المبدعين في تطوير الحركة المسرحية الكويتية، إذ يتصدر قائمة المكرمين في هذه الدورة الفنان والمخرج الكويتي العالمي سليمان البسام، لدوره المتميز للارتقاء بالحركة المسرحية الكويتية، كما سيتم تكريم مجموعة من الشباب المسرحيين المميزين، والذين كان له دور كبير في انطلاق المهرجان.

وتابع "سيقدم المركز الإعلامي المصاحب للمهرجان مؤتمرات صحافية للشباب، إضافة إلى حلقات نقاشية حول تجربة المسرح الشبابي على المستوى الإقليمي، كما ستعقد الندوات التطبيقية بعد العروض مباشرة".

وأشار إلى تشكيل اللجنة الفنية للمهرجان، التي تقوم بالإشراف الفني على العروض المسرحية المشاركة برئاسة المخرج د. عبدالله العابر، وعضوية د. جاسم الغيث، وابتسام الحمادي، والمخرج يوسف البغلي.

يذكر أن العروض المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هي: "عوماس" لفرقة باك ستيغ، "ذاكرة في الظل" لفرقة المسرح التطبيقي، "مجاريح" لفرقة ستيغ قروب، "تحت التراب" لفرقة تياترو، "الذكرى السابعة" لفرقة مسرح الخليج العربي، "ريا وسكينة" لفرقة المسرح الشعبي، "عطسة" لفرقة المسرح الكويتي.