العيسى: على مجلس الأمة المقبل إقرار قانون «حماية المعلم»

زار مديرة «أمية» وشدد على أهمية تعزيز ثقافة الاحترام

نشر في 31-10-2016
آخر تحديث 31-10-2016 | 00:00
بدر العيسى
بدر العيسى
زار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مديرة مدرسة أمية بنت قيس المتوسطة بنات، التي كانت قد تعرضت لاعتداء من قبل ولية أمر احدى الطالبات ودخلت على اثره المستشفى.

وأكد العيسى، في تصريح صحافي عقب الزيارة، أنه من الضروري اقرار قانون حماية المعلم، مضيفا "نامل حسم امره في المجلس القادم، إذ لابد من احترام المعلم، وتقدير الدور الكبير الذي يقوم به تجاه الطلبة".

وأضاف "قمنا باجراءاتنا التي تحكمها النظم واللوائح تجاه الطالبة وتم نقلها تأديبيا الى مدرسة اخرى"، لافتا ان "حالة المديرة مطمئنة ونتمنى لها الشفاء العاجل والعودة الى عملها".

وتابع: "اننا نرفض ونستنكر ما تعرضت له المديرة من اعتداء وهي تؤدي عملها بكل تفان واخلاص مع ادارتها المدرسية"، موضحا انه "مثلما نرفض الاعتداء على اولادنا نرفض أيضا الاعتداء على معلمينا وموظفينا".

رسالة المعلم

وأشار العيسى إلى أن "للمعلم مكانة كبيرة ودورا مهما في تربية الابناء وتعليمهم ليكونوا قادة البلد في المستقبل، ولذلك يجب علينا جميعا احترامه، وتوفير الجو المناسب له كي يؤدي رسالته على أكمل وجه".

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بشأن تمديد عمل الفريق الرئيس لمشروع تحدي القراءة العربي بدولة الكويت برئاسة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

back to top