ينطلق اليوم ولمدة 3 أيام المؤتمر الثالث لعلم الأنسجة في المختبرات، وقال رئيس المؤتمر د. أحمد الصراف إن هذا المؤتمر يهدف إلى تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، كما يهدف إلى تقديم العلاج الناجح والفعال للمرضى وخاصة أولئك المصابين بالسرطان.

وأشار الصراف إلى أن المؤتمر يقام بالتعاون بين مركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز الأميرة مارغريت في كندا، ويحظى بمشاركة نخبة متميزة من الأطباء والمختصين في مجال المختبرات، وتحديدا علم الأنسجة والكيمياء الاكلينيكة من الكويت وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، بما يتيح تبادل الخبرات الطبية والمشاركة في النقاش العلمي، للوقوف على آخر التطورات في هذا المجال.

Ad

التقنيات المستجدة

وشدد الصراف على أهمية الاطلاع والتعامل مع آخر التقنيات المستجدة في التشخيص والعلاج، لافتا إلى أن المؤتمر وفي نسخته الثالثة وبفضل نجاحه في عاميه الأول والثاني ينطلق بمخزون علمي يثري المحاور العلمية التي ستتم مناقشتها خلال فترة الانعقاد.

وذكر ان المؤتمر يتضمن ورش عمل للكيمياء الإكلينيكية ومحاضرات تناقش أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تشخيص أنواع مختلفة من الأورام كأورام الجهاز الهضمي والغدد الليمفاوية والرقبة، يلقيها نخبة متميزة من المختصين في هذا المجال.

وأضاف ان المؤتمر يتضمن ايضا إقامة ثلاث ورش عمل تناقش كيفية كتابة البحوث الخاصة بهذا المجال، إضافة إلى ورشة عمل عن طرق تشخيص سرطان الغدد الليمفاوية، مبينا أن التسجيل في المؤتمر متاح لجميع الأطباء، بهدف زيادة المعرفة والحصيلة العلمية.