حقق رماة وراميات الكويت أربع ميداليات ملونة في منافسات بطولة الجائزة الكبرى لرماية الأطباق الطائرة، المقامة فعالياتها حاليا بمنتجع ونادي الفرسان الرياضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونجح الرامي عبدالرحمن الفيحان في خطف ذهبية مسابقة الحفرة (تراب)، والرامي أحمد العفاسي بذهبية مسابقة دبل التراب، فيما تقاسمت الكويتيتان الشقيقتان سارة وشهد الحوال ذهبية وبرونزية «تراب» للسيدات على التوالي.

Ad

وقال عضو اتحاد الرماية ورئيس وفد الكويت المشارك في البطولة د. نضال عمر، إن رماة وراميات الكويت أثبتوا علو كعبهم في المنافسة، وجدارتهم في مسابقتي «تراب» و»دبل التراب» لهذه البطولة.

وأضاف أن الاتحاد يتطلع إلى حصد المزيد من الميداليات في ختام منافسات البطولة في مسابقة «سكيت» لفئتي السيدات والرجال، التي تقام على مدار يومين، معربا عن ثقته بقدرة رماة الكويت على تحقيق أفضل النتائج.

وبيَّن أن هذه البطولة لا يشملها قرار الإيقاف الرياضي الدولي «الجائر» المفروض على الرياضة الكويتية منذ أكتوبر الماضي، كونها تعد من البطولات العالمية المفتوحة (غراند بري)، لافتا إلى حرص رماة الكويت على التمثيل المشرف في مختلف المشاركات، سواء في الدورات الأولمبية، أو البطولات الدولية والعربية والخليجية.

وأشاد عمر بدور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود، ودعمه اللامحدود للرياضة بشكل عام، والرماية بشكل خاص، مثنيا على دور المدير العام للهيئة الشيخ أحمد المنصور، وتذليله جميع العقبات التي تعترض الرياضة الكويتية في مختلف المحافل والبطولات.