الامارات: أحكام بالمؤبد والسجن 10 سنوات في قضية حزب الله

نشر في 31-10-2016 | 19:17
آخر تحديث 31-10-2016 | 19:17
No Image Caption
ذكرت وسائل اعلام امارتية اليوم الاثنين ان "المحكمة الاتحادية العليا اصدرت أحكاما بالمؤبد والسجن 10 سنوات بحق سبعة متهمين في قضية (حزب الله) الارهابي".

واضافت وكالة أنباء الامارات (وام) في بيان ان "المحكمة اصدرت الاحكام بحق سبعة متهمين مفيدة بانها حكمت على متهم امارتي بالسجن المؤبد وامارتي اخر بالسجن عشر سنوات".

واوضحت انها "حكمت على متهمة مصرية ومتهم لبناني بالسجن عشر سنوات والابعاد عن الدولة وحكمت على متهمين عراقي ولبناني بالسجن 15 عاما والابعاد عن الدولة" كما حكمت على "متهمين لبنانيين بالسجن المؤبد والابعاد بعد تنفيذ العقوبة".

وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات العائدة للمتهمين والمتعلقة بالجرائم المسندة حيث صدرت الأحكام بعد إحاطة المحكمة لواقع الدعوى وما حصلته من الأوراق والمستندات وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها في الجلسات واستمعت لأقوال المتهمين ودفاعهم ومرافعة النيابة العامة.

وكانت قد اسندت للمتهمين السبعة عدة تهم منها تسليم معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها ل(حزب الله) اللبناني لمصلحة دولة أجنبية وتصوير دوائر حكومية خلافا للحظر ومعلومات اقتصادية تتعلق بانتاج إحدى امارات الدولة من النفط وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز إضافة إلى تهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب دون ترخيص من الحكومة.

back to top