تحديد آلية المقبولين بالفصل الثاني في «التطبيقي» نهاية الشهر الجاري

توجه لقبول أعداد تتجاوز 4000 طالب... ولا رفع للنسب

نشر في 01-11-2016
آخر تحديث 01-11-2016 | 00:00
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن فتح باب التسجيل للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة في الفصل الدراسي الثاني نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أن اللجنة العليا للقبول تعقد اجتماعها أيضا نهاية الشهر، لتحديد آلية القبول في الفصل الثاني.

وكشفت المصادر عن توجه اللجنة لقبول أعداد تتجاوز 4000 طالب وطالبة، بما يتناسب مع ميزانية الهيئة المرصودة للفصل الدراسي الثاني، والطاقة الاستيعابية لمختلف الكليات والمعاهد، إضافة إلى المؤجل قبولهم في الفصل الدراسي الثاني، والذين يقدر بما يقارب 2000 طالب وطالبة، علما أنه في الفصل الدراسي الأول لم يتم قبول المتقدمين من فئة غير الكويتيين، فيما ستكون فرصة التسجيل في الفصل الثاني سانحة لهم ولجميع الفئات.

وأشارت إلى أنه لا توجد نية لرفع نسب القبول في الكليات والمعاهد بالفصل الثاني، لافتة إلى أن آلية استقبال طلبات المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني جاهزة، وسيكون هناك تنسيق للتأكد من سلامة الموقع فنيا، تحسبا لعمليات الضغط على نظام التسجيل، أو أي أعطال تعرقل سير عملية التسجيل، مبينة أن مكاتب التسجيل في صالة القبول جاهزة لاستقبال الفئات التي تحتاج إلى مراجعة صالة القبول.

من جانب اخر، نظمت عمادة القبول والتسجيل في التطبيقي حفلا لتكريم مساعدي عميد القبول والتسجيل المتقاعدين والترحيب بالمساعدين الجدد بحضور المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري، على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة.

وأشاد د. الاثري بجهود العمادة خلال السنوات السابقة، والقدرة على تخطي كل العقبات والصعوبات التي واجهتها بفضل العاملين فيها وعلى رأسهم عميدة القبول والتسجيل د. رباح النجادة التي كان لها بصمة واضحة في تطوير آلية العمل في العمادة لتكون مثالا يحتذى به، متقدما بالشكر لها ولجميع العاملين بالعمادة ومتمنيا التوفيق للجميع.

ومن جانبها، أثنت د. النجادة على دور المدير العام للهيئة في التواصل والمشاركة المستمرة في الفعاليات التي كان لها بالغ الأثر على العاملين بالعمادة بشكل خاص والهيئة بشكل عام.

back to top