«الأشغال»: 18 افتتاحاً جزئياً بمشاريع الطرق

نشر في 01-11-2016
آخر تحديث 01-11-2016 | 00:04
 م. أحمد الحصان
م. أحمد الحصان
أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال م. أحمد الحصان، إنجاز 18 افتتاحا جزئيا في مشاريع الطرق المختلفة سيتم الانتهاء منها حتى نهاية العام الحالي، لافتا إلى أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن سياسة التسليم الجزئي للأجزاء المنتهية من المشاريع أولا بأول، والاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد، للإسهام في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية، وزيادة معايير السلامة والامان على هذه الطرق.

وقال الحصان في تصريح صحافي: تشمل الافتتاحات الـ 18 أجزاء من مشاريع مختلفة، أبرزها مشروع تطوير طريق الجهراء، والذي سيشهد 4 افتتاحات، هي: المرحلة الرابعة (جسر الجهراء) وافتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى طريق جمال عبدالناصر، إضافة إلى افتتاح النفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني، وافتتاح إشارة الرقعي والمرحلة السادسة ستكون منحدر المستشفيات.

وأوضح أن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد سيشهد عددا من الافتتاحات الجزئية، منها افتتاح مرحلي جزئي للتقاطع عند القصر والجسر الرابط بين مدينة الشيخ جابر الأحمد ومدينة الشيخ سعد العبدالله في الاتجاهين، إضافة إلى افتتاح مرحلي للالتفافات في الاتجاهين مع افتتاح منحدري 1و2.

وأشار إلى أن التسليم الجزئي سيشمل مشروع إنشاء وإنجاز تقاطعات على الطرق الرئيسة لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة منطقة غرب جليب الشيوخ، تشمل عددا من "الرامبات واللوبيات"، إلى جانب افتتاح جزئي بمشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر للمرحلة الثانية "الجسر باتجاه الكويت".

back to top