«الصحة»: افتتاح «العيادات الخارجية» الجديد في «الجهراء»

إطلاق حملة توعية عن الأطفال الخدج طوال الشهر الجاري

نشر في 01-11-2016
آخر تحديث 01-11-2016 | 00:00
No Image Caption
يفتتح وزير الصحة د. علي العبيدي في الحادية عشرة من صباح اليوم مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة استضافة 35 طبيبا استشاريا خلال نوفمبر الجاري، وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري، ان الأطباء والاستشاريين تتوزع تخصصاتهم في جراحة التجميل وأمراض القلب والعلاج الكيماوي والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الرأس والرقبة، والتغذية والإطعام، وجراحة القولون والمستقيم، وجراحة الأورام، وأمراض الدم، وجراحة الأعصاب، وأمراض النساء والولادة، والعمود الفقري لدى الأطفال، والعيون الصناعية.

وأوضح الدوسري أن الأطباء قادمون من مدارس طبية متطورة من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة والهند واليونان وأيرلندا واليونان وايطاليا واسبانيا والنسما وفرنسا.

وأضاف أن ذلك يأتي استكمالاً للنهج الذي تتبعه الوزارة في استضافة كبار الاستشاريين كل شهر لمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات وزارة الصحة، فضلاً عن إلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية، مما يعمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لمتلقي الخدمة الصحية في البلاد.

وبين أن اختيار ودعوة الأطباء الزوار الاستشاريين يتمان بناء على ترشيحات رؤساء مجالس الأقسام الطبية لاختيار الكفاءات العالمية بالتخصصات المختلفة لتعزيز الخبرات الطبية في مجال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة في الكويت.

من جهة أخرى، أطلقت وزارة الصحة أمس حملة توعية عن الاطفال الخدج وتستمر طوال الشهر الجاري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للخدج الذي يصادف 17 نوفمبر من كل عام.

وقالت رئيسة المكتب الاعلامي في الوزارة د. غالية المطيري، في تصريح صحافي، إن الحملة تهدف الى زيادة ادراك أولياء الأمور بأسباب ولادة الأطفال الخدج وكيفية التعامل معهم بعد الخروج من المستشفى والطرق الصحيحة لرعايتهم في الفترة الأولى من العمر، اضافة الى رفع الوعي بالمشاكل الصحية التي يكون الأطفال الخدج أكثر عرضة لها.

وأضافت المطيري ان وزارة الصحة ممثلة في أقسام الخدج بالمستشفيات وضعت بروتوكولات ذات مستوى عالمي للعناية بصحة الأطفال الخدج ومنع المضاعفات التي قد يتعرضون لها منذ اللحظات الأولى للولادة، وذلك بتوفير الأجهزة الحديثة التي تساعد على إبقائهم على قيد الحياة، اضافة الى عمل المسوحات اللازمة للاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية.

وأشارت الى ان اقسام الخدج تقوم ايضا بالمتابعة الدورية للاطفال الخدج وتوفير التطعيمات والأدوية تبعا لحالاتهم الصحية، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية للأطقم الطبية المسؤولة عن رعاية الأطفال.

وأوضحت انه سيتم خلال الحملة الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لإيصال المعلومات الصحية مثل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيتم عرض افلام توعوية ولقاءات مع خبراء متخصصين تبث من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة وتعرض على شاشات بالمستشفيات والمستوصفات.

back to top