البلدية: إصدار رخص البناء إلكترونياً مسائياً اليوم

لجنة متابعة شؤون المحافظات أصدرت عدة توصيات

نشر في 01-11-2016
آخر تحديث 01-11-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت إدارة العلاقات ببلدية الكويت، قيام لجنة متابعة شؤون المحافظات بإصدار عدد من التوصيات، عقب الاجتماع الدوري رقم 4، الذي عقدته في 29/9/2016.

وتضمنت هذه التوصيات تكليف فهد الشتيلي متابعة الأداء في إصدار تراخيص البناء، وموافاة المدير العام للبلدية بذلك، لاتخاذ اللازم، بناء على التوصية، والتي تمثلت في البدء بتطبيق الدوام المسائي للمعنيين بإصدار رخص البناء للسكن الخاص والتجاري والاستثماري وفق الموعد المحدد 1/11/2016.

وأشارت العلاقات العامة إلى أنه بخصوص حصر مخالفات استغلال أراضي الدولة على الدائري السادس والسابع، فقد أوصت اللجنة بتكليف محمد صرخوه والمستشار محمد منير، التنسيق مع الإدارة القانونية، لسرعة الإفادة بالرأي القانوني اللازم في هذا الأمر، وإحاطة اللجنة في الاجتماع المقبل.

وأوضحت أن اللجنة أوصت بتكليف ميساء كيالي التنسيق مع مديري الأفرع بشأن الانتهاء من إعداد خريطة بتراخيص التشوينات، ومن ثم التنسيق مع إدارة مركز نظم المعلومات، لإدراجها ضمن شبكة GIS.

تحصيل الأموال

أما بخصوص تحصيل الأموال الخاصة بإعلانات وإشغالات الطرق، فلفتت العلاقات العامة إلى أن اللجنة أوصت بتكليف مساعد المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة ومبارك الكبير ومجدي الجويلي لإعداد الآلية المناسبة حول كيفية إزالة الإعلانات المخالفة.

وفي سياق الاستعدادات التي تمت بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، تمهيدا للبدء في تنفيذ الملف الإلكتروني، أوصت اللجنة باختيار الموظف الكفء، لضمان نجاح وتشغيل البرنامج بالشكل المناسب، إلى جانب ضرورة توفير جميع الأجهزة والأدوات الفنية لفرع بلدية المحافظة، وإضافة خدمة تصوير القسيمة ضمن خيارات الكشف بالبرنامج، لتقديم خدمة استخراج شهادة الأوصاف، وإضافة خدمة إفادة صاحب العلاقة بخط سير المعاملة.

الإسراع في حصر مخالفات استغلال أراضي الدولة على الدائرين السادس والسابع
back to top