«الكهرباء»: معارض ترشيدية في «التعاونيات»

17 مليون دينار لمحطات تحويل رئيسية ومغذياتها بجامعة الشدادية

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:00
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج، إن الوزارة حريصة على نشر ثقافة الترشيد والتعاون المشترك مع كل الجهات الحكومية والخاصة، لتخفيف استهلاك الكهرباء والماء، عبر ندوات ولقاءات مختلفة تستعرض خلالها الوزارة معلومات عن الاستهلاك والهدر.

وأضاف الفريج "نسعى خلال المرحلة القادمة إلى إنشاء معارض ترشيدية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية داخل فرع لوازم العائلة في كل منطقة"، موضحا أن "هذه المعارض هدفها الأول التوعية بأهمية المحافظة على المياه والكهرباء، نعرض فيها بعض المجسمات التي تتحدث عن الترشيد، وأهمية المحافظة على نعمتي الكهرباء والماء".

وأشار إلى أن هذه المبادرة الطيبة من جمعية اليرموك ومختار اليرموك هي خطوة أولى يتبعها خطوات أخرى بهدف تعميم فكرة المعرض على باقي الجمعيات التعاونية في الكويت.

من جانب آخر، اعتمدت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 17 مليون دينار لمشروع محطات تحويل رئيسية والمغذيات اللازمة لها في جامعة الشدادية ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن التكلفة الاجمالية للمشروع 114 مليون دينار، وبلغت المصروفات الفعلية منها 62 مليونا حتى مارس عام 2015، لافتا الى أن المشروع يشمل 6 عقود جار تنفيذها حاليا، منها تركيب محطة الجامعة "w"، وتركيب محول "300 ك ف"، اضافة إلى عقود لتركيب معدات مراقبة وتحكم وكيبلات أرضية.

وأوضحت أن الهدف من المشروع توفير طاقة كهربائية جديدة لتغذية جامعة الشدادية، وتلبية الاحتياجات المستقبلية المتزايدة من الطاقة الكهربائية وتوفير خطط للتوسعات المتوقعة للمدينة الجامعية بجودة واستمرارية فائقة لخدمة الأهداف التعليمية وخطة التنمية الاجتماعية التي تنفذها الدولة.

back to top