عنبر وليد: 6 مسرحيات لـ «الشعبي» محلياً وخارجياً

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:00
أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي عنبر وليد، أن فرقته تعيش أوج نشاطها الفني في الفترة الحالية، من خلال مشاركاتها العديدة في المهرجانات المسرحية داخل البلاد وخارجها، من بينها مسرحيتان هما "زيارة" من تأليف وإخراج نصار النصار، و"خازوق في الحفلة" من إعداد وإخراج أحمد العوضي، اللتان ستمثلان "الشعبي" في مهرجان "مسرح بلا إنتاج" في الإسكندرية من 3 إلى 10 الجاري.

وأوضح وليد أن مسرحية "ريا وسكينة" ستشارك في الدورة الحادية عشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب، حيث ستعرض في 28 نوفمبر على مسرح الدسمة، وتعقبها مباشرة ندوة تطبيقية.

أما عرض "الوشاح السحري"، وهو من تأليف وإخراج نصار النصار، فسيشارك في مهرجان الدن المسرحي السابع بسلطنة عمان من 4 إلى 9 الجاري.

وتدخل مسرحية "كمبوشة" للمخرج نصار النصار ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي السابع، المزمع إقامته في 12 ديسمبر المقبل.

وتابع رئيس المسرح الشعبي حديثه عن أنشطة الفرقة، لافتا إلى مشاركة أخرى لمسرحية "انعكاسات" في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي سيقام في 17 فبراير من العام المقبل.

ووجَّه وليد الشكر للأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، على جهوده المتواصلة في تسهيل وإنجاز أعمال المسرح، وعلى دوره الفعال في إثراء الحركة المسرحية، وأخيرا توفير مقر لفرقة المسرح الشعبي، وهو المقر السابق للاتحاد الكويتي للمسارح الأهلية.

وأثنى على أعضاء مجلس الإدارة في المسرح الشعبي وأعضاء الجمعية العمومية على الجهد المبذول للارتقاء بهذه الفرقة المسرحية الأهلية العريقة، ما جعل لهذا المسرح مكانة فنية عالية وبارزة بين الفرق المسرحية، وفخرا لمن ينتسب إليه، ليعيد أمجاد المسرح الشعبي السابقة، محاولا إزالة أي عقبات بكل حب وتفاهم.

back to top