كتبت الممثلة الأميركية تيبي هيدرين في سيرتها الذاتية، أن المخرج البريطاني ألفرد هيتشكوك اعتدى عليها جنسيا وتحرش بها خلال تعاونهما السينمائي في الستينيات، على ما أفادت معلومات صحافية.

وقالت في الكتاب، وهو بعنون "تيبي: ايه ميموار"، الذي صدر أمس، إن المخرج الشهير انقض عليها يوما في سيارة ليموزين، وحاول تقبيلها، وحشرها في زاوية خلال تصوير فيلم، وطلب منها أن تداعبه على ما ذكرت صحيفتا "نيويورك بوست" و"ديلي ميل" اللتان حصلتا على الكتاب قبل صدوره.

Ad

وسبق للممثلة أن اتهمت المخرج الكبير بالتحرش الجنسي بها، ولا سيما بمقابلات في عام 2012 لدى بث فيلم "ذي غيرل" عبر محطة "اتش بي او"، الذي يتناول هوس هيتشكوك بها، إلا أنها المرة الأولى التي تصف فيها هذه المرحلة من حياتها.

وأكدت الممثلة التي أضحت نجمة عالمية في عام 1963، بعدما شاركت في تحفة هيتشكوك "ذي بيردز"، أن المخرج أصبح مهووسا بها بعيد توقيعهما عقدا من خمس سنوات. وأضافت أنها لم تتحدث إلى أحد عن هذه الحوادث، لأن عبارة "التحرش الجنسي" في تلك الفترة لم تكن موجودة.

وأوضحت هيدرين، وهي والدة الممثلة ميلاني غريفيث، أنها في كل مرة تواجدت فيها وحدها معه كان يجد طريقة ليعبر فيها عن هوسه بها.