خاص

العيسى لـ الجريدة•: انطلاق انتخابات البرلمان الطلابي الأسبوع المقبل

24 طالباً يلتقون قياديي «التربية» لمناقشة قضاياهم

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:04
بدر العيسى
بدر العيسى
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن وزارة التربية تسعى جاهدة لتعزيز ثقافة الديموقراطية في نفوس الطلبة، مشيرا إلى أنها بصدد تنفيذ مشروع البرلمان الطلابي والذي سينطلق الأسبوع المقبل في مدارس منطقة العاصمة التعليمية، حيث سيمثل الطلبة زملاءهم في مجالس طلابية ويلتقون قياديي الوزارة لبحث ومناقشة قضاياهم.

وقال العيسى لـ"الجريدة" إن التربية تهدف من هذا المشروع إلى زيادة الوعي الانتخابي ورفع القيم الانسانية والوطنية لدى الطلبة في المرحلة الثانوية تحديدا، لاسيما أن الطلبة في هذه المرحلة مقبلون على الدخول في معترك الحياة العملية والتي تتطلب وجود جيل واع ومدرك لأهمية الديموقراطية والتنمية والنهوض بالوطن.

إلى ذلك أكدت مصادر تربوية أن منطقة العاصمة التعليمية أعدت خطة شاملة لتنفيذ المشروع الذي وضعته ادارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية والذي يتضمن تنظيم انتخابات طلابية بين طلبة المرحلة الثانوية في مدارس البنين والبنات للوصول إلى مجلس طلابي يمثل جميع شرائح الطلبة في المناطق التعليمية الست، لافتة إلى أن هذا المجلس الطلابي سيعمل على الاجتماع مع مسؤولي القطاعات المختلفة في الوزارة والتي تعنى بشؤون التعليم لمناقشتها في القضايا والهموم التي يطرحها الطلاب في مدارسهم.

وأوضحت المصادر أن عدد الطلبة الذين سيشاركون في هذه الانتخابات في حدود 70 إلى 71 ألف طالب وطالبة، موزعين على المدارس الثانوية التي يبلغ عددها نحو 84 ثانوية، موضحة أن الانتخابات ستجرى على ثلاث مراحل يتم فرز الطلاب الفائزين حتى الوصول إلى المجلس الطلابي الذين سيكون مكوناً من 4 طلاب من كل منطقة تعليمية ليصبح اجمالي عدد اعضاء المجلس الطلابي 24 طالبا يمثلون زملاءهم الطلبة في المرحلة الثانوية.

back to top