«الأشغال»: إنجاز 67% من جسر جابر «وصلة الصبية»

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:04
أحمد الحصان
أحمد الحصان
قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان، إن نسبة الانجاز في أعمال تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد "وصلة الصبية" بلغت 67 في المئة.

وأضاف الحصان، في تصريح صحافي، أن مراحل المشروع تتوافق مع المواعيد التعاقدية بفضل جهود العاملين داخل المشروع والمتابعة الحثيثة من القطاع من خلال التقارير الدورية والزيارات الموقعية للوقوف على آخر المستجدات.

وأوضح أن المشروع يعد من المشروعات الكبرى التي تنفذها الوزارة للمساهمة في تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وبين أن المشروع يختصر الفترة الزمنية المستغرقة بين مدينة الكويت العاصمة ومدينة الحرير التي تستهدفها الخطط الاستثمارية للدولة كأحد ركائز التنمية.

وأشار الى أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء جسر بحري بطول 36.14 كيلومترا تقريبا عبر جون الكويت يبدأ من تقاطع طريق "الغزالي" السريع مع شارع "جمال عبدالناصر" حتى طريق الصبية السريع وصولا الى مدينة الصبية الجديدة في الجانب الشمالي لجون الكويت.

وذكر أن أعمال المشروع الذي تبلغ كلفته 738.750 مليون دينار تشمل انشاء جسر طوله 27 كيلومترا بارتفاع منخفض عبر الجون مع جسر رئيسي مرتفع عبر الممر الملاحي بفراغ ملاحي عرضه 120 مترا وارتفاع 23 مترا لمرور السفن إلى ميناء الدوحة.

ولفت الى أن المدة الزمنية للمشروع تبلغ 1827 يوما، حيث بدأت أعماله في الثالث من نوفمبر عام 2013، على أن يتم انجازه في الثالث من نوفمبر عام 2018، مثمنا جهود كل الأطراف العاملة بالمشروع في سبيل دفع وتيرة العمل والتغلب على العقبات التي قد تواجه العمل.

back to top