«الأوقاف»: دورة للأئمة والمؤذنين لرفع كفاءتهم العلمية

العنزي: مطالبون بالالتزام بمبادئ رسالة المسجد

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:00
عدد من الأئمة والمؤذنين في الندوة
عدد من الأئمة والمؤذنين في الندوة
بمشاركة الأئمة والمؤذنين والخطباء، نظم قطاع المساجد بوزارة الأوقاف دورة علمية حاضر فيها إمام مسجد القبلتين د. عبدالرزاق البدر، من 30 أكتوبر الماضي حتى الأول من نوفمبر الجاري، على فترتين صباحية ومسائية.
نظم مكتب الشؤون الفنية بقطاع المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دورة علمية دعا إليها الأئمة والمؤذنين وطلبة العلم، حاضر فيها ضيف الوزارة المدرس بالمسجد النبوي إمام مسجد القبلتين د. عبدالرزاق البدر، الذي يعد واحداً من أهل العلم المشهود لهم ومن كبار العلماء الذين تحرص الوزارة على استضافتهم للاستفادة من علمهم وخبراتهم وإثراء الأنشطة الثقافية.

وفي هذا الصدد، قال مدير مكتب الشؤون الفنية بالقطاع سالم العنزي، ان "الدورة تأتي في إطار آلية منظمة وخطة سنوية معدة سلفا، يتم تنفيذها بانتظام ويحضرها الأئمة والخطباء والمؤذنون من محافظات الكويت كافة، ويحاضر فيها نخبة متميزة من أهل الاختصاص من داخل الكويت وخارجها"، موضحا ان "هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير أداء الأئمة والخطباء والمؤذنين، ورفع كفاءتهم العلمية".

رعاية واهتمام

وأضاف العنزي، في تصريح صحافي، ان "هذا الأمر قائم منذ سنوات من قبيل الرعاية والاهتمام بهذه الفئة، لأنهم حملة مشاعل رسالة المسجد إلى المجتمع، ويتوقف بشكل كبير إتيان الرسالة لثمارها على نجاحهم في تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم"، مشيرا إلى أن "الوزارة بجميع قطاعاتها وقطاع المساجد بشكل خاص، تسعى دائما إلى الارتقاء والتميز والتطوير والعطاء اللامحدود في ظل الرعاية الفائقة التي توليها دولة الكويت للمساجد والعاملين فيها".

دور ريادي

وأكد العنزي أن "الدور الريادي الذي يقوم به الأئمة والخطباء يسهم في الارتقاء بالمجتمع ثقافياً وأخلاقياً وعلمياً، ويعمل على تأصيل القيم الإيمانية وتوثيق الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع وتجمعاته، وإشاعة روح الوسطية والاعتدال، ومحاربة الشبهات وتقويم الانحرافات، ونبذ الفرقة والتشرذم، والقضاء على التعصب والجمود، وصيانة الوحدة الوطنية، واللحمة المجتمعية بوأد مثيرات الفتنة والنعرات الطائفية في مهدها"، لافتا إلى أن "الأئمة والخطباء مطالبون بالالتزام بالمبادئ والضوابط التي تكفل تحقيق رسالة المسجد، وتضمن سلامة الدعوة والدعاة".

back to top