خاص

الشويع لـ الجريدة.: سحب 558 لوحة مركبة خلال 3 أيام... ولا نية للتراجع عن القرار

«يهدف إلى ضبط الوضع المروري والحد من الاختناقات»

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:02
أكد الشويع أن هناك تعليمات واضحة وصريحة لكل الدوريات بعدم التهاون في مخالفة قيادة المركبة بدون رخصة سوق، سواء كان المخالف مواطنا أو وافدا.
أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع أن دوريات أقسام الحركة التابعة لإدارات المرور في المحافظات الست سحبت 558 لوحة لمركبات تعمد قائدوها تعطيل حركة السير، منذ بدء تفعيل قرار سحب لوحات المركبات المعرقلة للسير مطلع الاسبوع الحالي.

وقال الشويع، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الادارة العامة للمرور ليس لديها أي نية للتراجع عن القرار الذي يهدف في المقام الاول إلى ضبط الوضع المروري وتسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية.

واضاف ان الادارة العامة للمرور خصصت دوريات في كل محافظة، لتطبيق القرار بالشكل الصحيح وبدون اي تعسف، لافتا الى ان هناك فارقا كبيرا بين مخالفة ممنوع الوقوف ومخالفة تعمد تعطيل حركة السير، حيث إن المركبة المتوقفة في الممنوع دون إعاقة لحركة السير لا يتم سحب لوحاتها وتتم مخالفتها فقط، لكن إذا اقترنت المخالفتان فسيطبق قرار سحب اللوحات على المركبة.

وأوضح ان الادارة العامة للمرور بصدد تفعيل عدد من القرارات التي يمكن ان تسهم في ضبط الوضع المروري، وابرزها حجز المركبات المتهالكة التي تسير بالطريق العام، عن طريق شن حملات مرورية مكثفة بالتنسيق بين أقسام الحركة وإدارة الفحص الفني.

عدم التهاون

ولفت الشويع الى ان هناك تعليمات واضحة وصريحة لكل الدوريات بعدم التهاون في مخالفة قيادة المركبة بدون رخصة سوق، واحالة المخالف إذا كان مواطنا إلى نظارة حجز المرور، واذا كان حدثا إلى نيابة الأحداث، واذا كان وافدا إلى إدارة الابعاد، مضيفا أن الإدارة العامة للمرور أحالت 822 وافدا الى الإبعاد منذ تطبيق القرار في عام 2014.

وذكر ان اقسام الحركة نفذت حملات مرورية عدة في جميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 37422 مخالفة متنوعة، وحجز 883 مركبة، و29 دراجة، وضبط 7 مركبات مطلوبة، وإدخال 41 شخصا نظارة المرور، وإحالة 9 وافدين للإبعاد، لقيادة مركبة دون الحصول على رخصة سوق، كما تمكنت دورية الرصد الأمني (الدورية الذكية) من ضبط 7 مركبات مطلوبة على ذمة قضية سرقة.

إبعاد 822 وافداً منذ 2014 لقيادتهم مركبات دون الحصول على رخصة

تحرير 37 ألف مخالفة وحجز 883 مركبة وإحالة 41 شخصاً إلى نظارة المرور
back to top