قال السفير الأميركي في الكويت لورانس سيلفرمان، إن عدد السياح لأميركا في العام الماضي وصل إلى 80 مليونا، مضيفا أن 1.3 مليون سائح منهم من منطقة الشرق الأوسط بزيادة قدرها 97 في المئة، مقارنة بعام 2008.

وأضاف سيلفرمان خلال كلمته في حفل أسبوع اكتشف أميركا السياحي، برعاية الخطوط الجوية القطرية، أنه تم إصدار تأشيرات سياحية من الكويت بزيادة قدرها 500 في المئة خلال السنوات العشر الماضية، آملا أن تبقى هذه النسبة خلال السنوات المقبلة.

Ad

وقال سيلفرمان: أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما 2012 هدفه استقطاب 100 مليون سائح إلى أميركا بحلول عام 2021، ومع وصولنا إلى 80 مليون سائح خلال العام الماضي، فهي مؤشر على أننا على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف، مشيرا إلى أن هناك الكثير لرؤيته هناك من المحيط إلى المحيط، مثل المتنزهات الوطنية والشواطئ العالمية المستوى، والمدن العالمية والمتاحف وأفضل المطاعم والتسوق والرياضة وسياحة المغامرات. كل ذلك يشكل جزءا بسيطا من الأسباب التي تدعوكم لزيارة أميركا، فهناك شيء للجميع.

وأضاف: نحتفل هذا العام بمهرجان اكتشف أميركا للسنة الرابعة على التوالي، وقمنا بهذه المناسبة بإحياء مجموعة من الفعاليات خلال الأسبوع الماضي، وهذا الأسبوع نهدف إلى تسليط الضوء على جوانب محتلفة من الولايات المتحدة الأميركية تشمل الموسيقى وعروض أفلام والمطبخ الأميركي والرياضة وعالم السيارات والتعليم والسياحة.

ولفت إلى أن الفعالية ستسلط الضوء على أماكن في الولايات المتحدة الأميركية، التي لم يسبق أن زرتموها سابقا، مثل ألاسكا، موطن الجمال الطبيعي ووجود أعلى قمة جبلية أميركية (الدينالي) والحياة البرية المميزة، بما تتضمنه من دبب برية والحيتان والصقور والغزلان الأميركية وسمك السلمون، التي يتمكن الزوار بمشاهدتها بشكل دوري والكثير من أماكن التسلق وفرص الرحلات البحرية لمن يفضل وجود فاصل مائي بينه وبين هذه الحيوانات الكبيرة الحجم.

من جهته، قال القنصل العام والمسؤول عن القسم القنصلي والتأشيرات في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت تيم بونسي، إنه في عام 2015 أصدرت الولايات المتحدة الأميركية أكثر من 31.6 الف تأشيرة سفر للكويتيين، مضيفا أن هناك أكثر من 15 الف كويتي يدرسون في أميركا في العام الماضي.

من جانبه، سلط رئيس المستشارين في دائرة الحدود الأميركية إيريك أوستن الضوء على مهمة فريق دائرة الحدود في جميع المنافذ، مشيرا إلى انهم يضمنون تقديم أفضل خدمة من الحماية والاطمئنان للمسافر.

وقال إن نسبة القادمين إلى الولايات المتحدة الأميركية نمت إلى 5.1 في المئة عن العام الماضي، مشيرا إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير وتحسين الفعالية في موظفي الحدود، وجعل تجربة المسافر أكثر راحة.

وتقدم عدد من العلامات التجارية الأميركية في الأفنيوز، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية، عددا من العروض التسويقية ضمن مهرجان "اكتشف أميركا"، الذي يقام بشكل سنوي، ويتضمن عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعليمية والغذائية والتسويقية، والذي يقام من 23 أكتوبر حتى 2 نوفمبر.

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة المباني م. وليد الشريعان، بسفير أميركا لورانس سيلفرمان خلال جولة قام بها بالأفنيوز، حيث زار عددا من العلامات التجارية الأميركية التي تشارك بعروض ومنتجات خاصة ضمن مهرجان "اكتشف أميركا"، التي قدمت خلال فترة المهرجان.

من جهته، ثمَّن سفير أميركا الدعم الذي تقدمه "المباني" للمهرجان، بقوله: "يعكس المهرجان العلاقات المتينة بين الكويت والولايات المتحدة، والمشاركة المتنوعة من العلامات التجارية الأميركية المختلفة تعكس التنوع الذي تتسم به المنتجات الأميركية".

بدوره، أكد الشريعان حرص "المباني" على تقديم كل ما يدعم تجربة التسوق في "الأفنيوز"، شاكرا العلامات التجارية الأميركية التي شاركت في المهرجان، بتقديمها عددا من العروض الخاصة.