كاظمة والكويت «خارج التوقعات» والعربي والنصر «مثيرة»

4 مباريات في المجموعة الثانية لكأس ولي العهد اليوم

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:05
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في المجموعة الثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، تجمع العربي مع النصر، والشباب مع التضامن، في الساعة 5:25، وكاظمة مع الكويت، والسالمية مع برقان، الساعة 7:45.
تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد، بإقامة أربع مباريات في المجموعة الثانية، حيث يلتقي العربي مع النصر على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والشباب مع التضامن على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وتقام المباراتان الساعة 5:25، وكاظمة مع الكويت على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والسالمية مع برقان، وتقام المواجهتان الساعة 7:45.

العربي والنصر

وتشير التوقعات إلى أن المباراة بين العربي والنصر ستكون ممتعة ومثيرة، فـ"الأخضر" يسعى إلى مواصلة انتصاراته، بعد أن عاد إلى سكة الفوز بالجولة الخامسة من منافسات "دوري فيفا" على حساب اليرموك.

ويواصل المدرب أحمد عسكر قيادته لـ"الأخضر" في المباراة الثانية على التوالي، إلى حين استقرار اللجنة الثلاثية المشكَّلة من مجلس الإدارة على المدرب الأجنبي الذي سيقود الفريق، خلفا للمدرب المقال فوز إبراهيم.

ويغيب عن "الأخضر" اليوم مشاري الكندري ومحترفاه التونسي أمين الشرميطي والسوري أحمد الصالح، للإصابة.

في المقابل، يطمح النصر، المنتشي بنتائجه الرائعة في الدوري، وآخرها الفوز على الشباب بنتيجة 2-1، إلى تحقيق الفوز، رغم أن المدرب ظاهر العدواني قرر منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في التشكيل الأساسي بالفترة الماضية، وفي مقدمتهم العائد بقوة عبدالرحمن باني.

الشباب والتضامن

وفي المباراة الثانية، بين الشباب والتضامن، يدخل الفريقان اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، خصوصا أن كلاً منهما يملك المقومات التي تجعله قادرا على تحقيق أهدافهما، كما أن الجهازين الفنيين ليس لديهما ما يخفيانه.

الشباب ظهر بمستوى رائع في "دوري فيفا"، ويسعى إلى استعادة توازنه، بعد خسارته على يد النصر، وهي الخسارة التي جعلت الجهاز الفني يضع يده على العديد من السلبيات، أبرزها عدم التركيز، خصوصا في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

في المقابل، يمتلك التضامن عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء، والذين صالوا وجالوا في الدوري حتى الآن، ويفتقد الفريق اليوم جهود حمد أمان للإصابة، فيما تم تجهيز يعقوب الطراروة، الذي تعرض لوعكة صحية أخيرا.

كاظمة والكويت

من المؤكد أن المباراة الثالثة بين كاظمة والكويت تأتي خارج نطاق التوقعات تماما، نظرا لقوة الفريقين وتألقهما في الفترة الماضية، فـ"البرتقالي" احتل مركز الوصافة في الدوري عن جدارة واستحقاق، واستعاد نجمه يوسف ناصر ذاكرة الأهداف، كما استعاد البرازيلي فابينو فاعليته الهجومية، لذلك بات طموح المدرب الروماني فلورين ماتروك بلا سقف.

وتحوم الشبهات حول مشاركة طلال الفاضل للإصابة، فيما بات عمر الحبيتر جاهزا للمشاركة، وهناك توجه بالدفع به في الشوط الثاني.

أما الكويت، الذي يدربه بشكل مؤقت المدرب محمد عبدالله، فالفريق استعاد مستواه العالي خلال لقاء الساحل الذي حسمه "الأبيض" لمصلحته بالأربعة، وحقق المزيد من المكاسب، في مقدمتها استعادة مهاجمه الكفؤ عبدالهادي الخميس، الذي أحرز هدفين.

ويغيب عن "الأبيض" اليوم فهد العنزي للإصابة، وهناك احتمالات بمنح الجهاز الفني بعض اللاعبين الفرصة للدخول في التشكيل الأساسي.

السالمية وبرقان

وفي المباراة الرابعة والأخيرة بين السالمية وبرقان، يركز الجهازان الفنيان للفريقين على دراسة سلبيات وإيجابيات المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي في الجولة الخامسة من بطولة الدوري، والتي حسمها "السماوي" لمصلحته بهدفين لهدف.

فالسالمية يريد التأكيد على أن سيناريو المباراة السابقة، رغم الفوز، لن يتحقق مجددا، فيما يطمح برقان إلى تعويض الخسارة، إلى جانب رغبة الجهاز الفني في استغلال مباريات البطولة في تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا للدوري.

back to top