القرين ينتزع فوزاً صعباً من الصليبيخات في دوري اليد

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:05
مشاري النوبي لاعب القرين يصوب على مرمي الصليبيخات ( تصوير جورج رجي)
مشاري النوبي لاعب القرين يصوب على مرمي الصليبيخات ( تصوير جورج رجي)
انتزع «يد» القرين فوزا صعبا من الصليبيخات 29-24، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري العام.
ألحق الفريق الأول لكرة اليد بنادي القرين الهزيمة الاولى بغريمه الصليبيخات، بعدما حول تأخره 13-14 في الشوط الاول الى فوز مستحق 29-24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام.

وبذلك الفوز ارتقى القرين للمركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف، برصيد 8 نقاط، بينما ظل الصليبيخات في المركز الخامس بـ5 نقاط.

أدار اللقاء الحكمان ثامر اشكنوني وهاني أبل.

كاظمة والعربي

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، انتزع فريق كاظمة فوزاً صعباً من برقان بنتيجة 29-24، بعدما أنهى الشوط الأول 12-11، بينما حقق العربي فوزاً مستحقاً على الشباب بنتيجة 32-28 بعدما انهى الشوط الاول 15-9.

بذلك، تصدر كاظمة الترتيب مؤقتاً برصيد 8 نقاط، يليه العربي بـ7، بينما تجمد رصيد برقان والشباب عند 4 نقاط في المركزين الثامن والتاسع.

ورغم الندية التي شهدها الشوط الاول لمباراة كاظمة وبرقان، إلا أن الحال في الشوط الثاني تغير لمصلحة البرتقالي بعدما استغل لاعبوه تراجع مستوى اللياقة البدنية والفنية كالعادة لدي لاعبي برقان، وأحكموا سيطرتهم على مجريات اللعب بفضل الالتزام الواضح بتعليمات المدرب الوطني خلدون الخشتي وتألق يوسف الحداد ومحمد جواد وعبدالله السنافي في التصويب من الخط الخلفي، ووليد الجمياز في التنفيذ المتقن للهجوم المعاكس.

بداية قوية

بدورها، شهدت مباراة العربي والشباب بداية قوية حتى منتصف الشوط الاول الذي كانت فيه الافضلية للأخضر، بفضل دفاعه الصلب وتألق الحارس عبدالله الحلواجي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عبر حسين الصايغ ووليد القلاف، اضافة إلى تصويبات سلمان الشمالي وعبدالله مصطفي.

وفي الشوط الثاني، تمكّن العربي من توسيع الفارق إلى 12 هدفا، قبل أن ينجح مدرب الشباب التونسي شهاب الدريدي في إيقاف التقدم بعدما غير دفاعه لرجل لرجل، الذي اربك لاعبي الاخضر وأوقعهم في أخطاء استغلها لاعبو الشباب في تقليص الفارق الى 3 أهداف عند الدقيقة 25.

وفي الدقائق الأخيرة، نجح الأخضر في المحافظة على تقدمه مستغلاً انخفاض معدلات اللياقة البدنية للشباب والخبرة المتوفرة بين لاعبيه لينهي اللقاء لمصلحته.

الكويت والفحيحيل

وتقام اليوم مباراتان في ختام نفس الجولة، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت السادس بـ4 نقاط مع التضامن الثالث عشر بدون رصيد، ويلعب في السادسة والنصف الفحيحيل، الحادي عشر، مع الجهراء الاخير، والفريقان بدون رصيد.

الهاجري يحمل إدارة برقان أسباب الخسارة

حمّل لاعب فريق برقان فهد الهاجري مجلس إدارة ناديه الخسارة التي مني بها فريقه، أمس الاول، أمام كاظمة وظهور الفريق بمستوى متواضع خلال الجولات السابقة من الدوري العام لكرة اليد، وذلك لعدم صرف قيمة عقود أغلب اللاعبين الجدد.

وقال الهاجري، في حديث تلفزيوني عقب المباراة: "إدارة النادي تتحمل الخسارة أمام كاظمة والظهور المتواضع منذ بداية البطولة، لعدم التزامها بصرف قيمة عقود اللاعبين الذين تعاقدوا مع الفريق قبل بداية الموسم"، مبينا أن ادارة النادي صرفت قيمة عقد لاعبين أو ثلاثة على اقصى تقدير وأهملت البقية.

وأشار إلى أن "الامور تعقدت بين الطرفين لدرجة أنها وصلت إلى المخافر" على حد قوله.

وأضاف "التدريب غير منتظم، ولا يوجد متابعة جيدة من اعضاء مجلس الإدارة للفريق سواء في المباريات أو التدريبات".

يذكر أن برقان تعاقد قبل بداية الموسم مع خمسة لاعبين جدد، هم الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي وفهد الهاجري وحسين حبيب وعبدالعزيز التراك ومشاري العتيبي، وجدد عقد خمسة آخرين، كما أنه الفريق الوحيد بالدوري الذي أقام معسكرا خارجيا للإعداد في جمهورية التشيك قبل البطولة.

back to top