البترول الوطنية: مفهوم الاستدامة أصبح جزءا مهما من أعمال الشركة

نشر في 01-11-2016 | 21:04
آخر تحديث 01-11-2016 | 21:04
No Image Caption
أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الثلاثاء إصدارها تقرير الاستدامة الثالث الذي يعكس رؤيتها ودورها في تعزيز تنمية المجتمع الكويتي اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا.

وقال الرئيس التنفيذي ل(البترول الوطنية) المهندس محمد غازي المطيري في بيان صادر عن الشركة إن مفهوم الاستدامة أصبح جزءا مهما من أعمال الشركة وضمن استراتيجيتها الأساسية ورؤيتها للمستقبل.

ولفت المطيري في هذا الشأن إلى إيمان إدارة الشركة بانعكاس ذلك إيجابا في تعزيز القدرة التنافسية للشركة وخفض التكاليف ورفع معايير السلامة في كل عملياتها وصولا إلى مستويات عالية من الكفاءة وتميز الأداء في مواجهة الأوضاع المتقلبة في سوق النفط العالمي.

وأضاف أن إعداد الشركة تقارير (الاستدامة) يعكس كذلك مفهومها الراسخ في تلبية احتياجات الحاضر دون التأثير على مستقبل الأجيال القادمة موضحا أن تقرير (الاستدامة) يجسد كذلك رسالة الشركة في تحقيق النمو المستدام في كل أعمالها والتزامها بالشفافية والحوار مع أصحاب المصلحة.

وأشار إلى الالتزام بزيادة الإنتاج من خلال العديد من المشاريع التنموية الضخمة التي تنفذها الشركة منها مشروع الوقود البيئي الذي يدعم تطوير وتجديد مصفاتي ميناءي (الأحمدي) و(عبدالله) فضلا عن الاستفادة من مرافق مصفاة الشعيبة عقب إغلاقها بما يعزز الطاقة التكريرية لمصافي الشركة لتصل إلى 800 ألف برميل يوميا ويمكن من تزويد الأسواق المحلية والدولية بمنتجات بترولية ذات جودة عالية تلبي المواصفات العالمية المتقدمة وتعزز القدرة التنافسية للشركة في السوق العالمي.

ويصدر تقرير (الاستدامة) دوريا كل عامين وقد بذل فريق الشركة الذي أعده جهودا موسعة في جمع المعلومات وتوثيقها مع قيام طرف ثالث وهي مؤسسة (إرنست أند يونغ) العالمية بمراجعته وتدقيقه وتوثيقه.

وأقامت شركة البترول الوطنية حفلا بهذه المناسبة أخيرا في حديقة المكتب الرئيسي للشركة بحضور نخبة من المعنيين والسفراء والقياديين في القطاع النفطي.

وأسست شركة البترول الوطنية الكويتية في أكتوبر 1960 كمشروع مشترك بين الدولة والقطاع الخاص لكي تعمل في جميع ميادين الصناعة النفطية من الحفر والتنقيب إلى تسويق وبيع المنتجات النهائية في السوق المحلية والعالمية.

back to top