سموحة السكندري يفسخ تعاقده مع فييرا بسبب الإساءة لمصر

مرتضى منصور يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد المدرب البرازيلي

نشر في 02-11-2016
آخر تحديث 02-11-2016 | 00:04
No Image Caption
أعلن مجلس إدارة نادي سموحة السكندري، برئاسة م. فرج عامر، فسخ التعاقد مع البرازيلي فييرا المدير الفني للفريق، على خلفية الرسالة الصوتية المتداولة للمدرب، والتي وجه فيها إهانات لمصر بوجه عام، ولرئيس النادي بوجه خاص.

وتسببت الرسالة الصوتية لفييرا الموجهة إلى أحد وكلاء اللاعبين يدعى "زيد"، وتفيد برغبته في الرحيل عن النادي السكندري في اشتعال الأجواء ووصول العلاقة إلى طريق مسدود.

ووفقا للرسالة الصوتية، يقول فييرا حرفيا لوكيله:" أهلا زيد. كيف حالك؟ أود أن أرحل عن هذا البلد اللعين في أسرع وقت. اليوم تشاجرت مع رئيس نادي سموحة، ومسكت في رقبته، وكدت أن أضربه بالكرسي.. تخيل؟.. إنه شخص مجنون. المهم أنا جاهز للرحيل عن الفريق غدا إذا كان لديك عرض مناسب لي".

من جانبه، قال فرج عامر إن فييرا محال للتحقيق، مشددا على أن النادي لن يتعامل مجددا مع مدربين أجانب، بعد تطاول المدرب البرازيلي لفظيا على مصر.

ووجَّه عامر رسالة لفييرا قائلا: "كرامة مصر أهم من نادي سموحة، ومن أخطأ سينال جزاءه، ومرتضى منصور رئيس الزمالك حذرني من هذا المدرب".

وبيَّن أنه سيتقدم بشكوى إلى اتحاد الكرة المصري ضد فييرا، لفسخ التعاقد معه بداعي إهانته لمصر، مطالبا بترحيله فورا، إضافة إلى تحرير محضر رسمي في قسم الشرطة ضده، بتهمة ازدراء الوطن، والتطاول على مصر والإساءة إليها.

من جانبه، قال مرتضى منصور رئيس الزمالك، إن تصريحات فييرا مرفوضة تماما، مضيفا: "سأتقدم ببلاغ ضده لدى النائب العام لكوني رئيسا للجنة الأندية، بعد تجاوزه تجاه مصر وشعبها".

كما أكد منصور أن البرتغالي فيريرا المدير الفني الحالي للسد القطري، وفييرا مدرب سموحة نصبا على الأندية المصرية في أوقات سابقة وهربا خارج مصر.

على جانب آخر، اقترب حلمي طولان من العودة مجددا لقيادة سموحة، خلفا لفييرا، بعد اتفاقه مع فرج عامر على تفاصيل توقيع العقود.

كان فرج عامر فتح خطوط اتصال مع طولان وحمادة صدقي وشوقي غريب، للاستقرار على أحدهم، لتولي مهمة تدريب الفريق السكندري، قبل أن يتم الاتفاق مع طولان.

back to top