«الخارجية»: نتابع قضية الطالب نايف الرشيدي منذ اللحظات الأولى لاعتقاله

نشر في 01-11-2016 | 21:18
آخر تحديث 01-11-2016 | 21:18
No Image Caption
أكدت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء أنها على تواصل مستمر مع بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك والسلطات الأمريكية المعنية لانهاء قضية الطالب الكويتي نايف الرشيدي المحتجز في نيويورك.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية سامي الحمد في بيان أن الوزارة وبتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ومنذ اللحظات الأولى لاعتقال الطالب الكويتي نايف الرشيدي تواصلت مع بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ووجهتها بإجراء الاتصالات مع السلطات المعنية في نيويورك لمعرفة تفاصيل وظروف احتجازه.

وأضاف الحمد أنه تبيّن أن «سبب اعتقال الطالب الكويتي هو احتواء أحد أجهزة الطالب المحمولة على صور ومقاطع مجرمة».

وأوضح أن «المسؤولين في الوزارة وطاقمي السفارة في واشنطن والمندوبية في نيويورك أجروا اتصالاتهم مع المسؤولين المعنيين في الولايات المتحدة الأمريكية وسفارتهم في الكويت في محاولة لإطلاق سراح الطالب إلا أن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح نظراً لظروف القضية».

وقال أن المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى نيويورك قامت بالتعاون مع أسرة الطالب بتعيين محام لمتابعة مجريات القضية وتحقيقاتها أمام القضاء مؤكداً أن الوزارة وبعثتها ستواصل سعيها في محاولة لانهاء قضية المواطن المذكور.

واختتم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية تصريحه بالتأكيد على أن الوزارة «لن تألو جهداً في متابعة شؤون المواطنين الكويتيين أينما وجدوا ومساعدتهم والدفاع عنهم انطلاقاً من مسؤوليتها في رعاية مصالح المواطنين».

back to top