أكد سفير جمهورية الجزائر لدى الكويت عبدالحميد عبدواي ان العلاقات بين بلاده والكويت عميقة واخوية وترتكز على تاريخ مشترك خلال ثورة التحرير ودعم الكويت المشرف.

وأضاف عبدواي، في تصريح صحافي عقب ندوة نظمتها السفارة بمناسبة الذكرى الثانية والستين لانطلاق الثورة الجزائرية، ان الجانبين يعملان على انشاء شراكة في المجال الاقتصادي.

Ad

وكشف عن أن الزيارة المرتقبة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للجزائر آواخر هذه السنة ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، موضحا ان لجنة التعاون الاقتصادي والثقافي والفني تعنى بترتيب مثل هذه الاتفاقيات.

وأكد أن مجالات التعاون بين البلدين لن تقتصر فقط على الجانب الاقتصادي والثقافي، بل ستصل الى تبادل الخبرات في الميدان التعليمي ومجالات البحث العلمي، كاشفا عن مشروع اتفاق بين جامعتي الكويت والجزائر لتبادل الخبرات.

وبين ان للكويت دورا كبيرا في استقرار سوق النفط، إذ إنها تنادي بأن يكون هناك توازن واستقرار للسوق النفطي لمصلحة المنتجين والمستهلكين.

وعن القمة العربية الافريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية، ثمن عبدواي المبادرة الكويتية، مؤكدا دعم الجزائر لرئاستها هذه القمة.