حسين: أشارك في تحكيم مهرجان «الرستاق»

برئاسة بهوان وعضوية الفنانين الدباس وعبيد والغرباوي

نشر في 03-11-2016
آخر تحديث 03-11-2016 | 00:00
داود مع شداد وجمعة في «تذكرة داود»
داود مع شداد وجمعة في «تذكرة داود»
يشارك الفنان داود حسين في لجنة تحكيم مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي بدورته الأولى التي تنطلق اليوم في سلطنة عمان، وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

في هذا الصدد، قال حسين لـ"الجريدة": "أتشرف بأن أكون بين أهلي في سلطنة عُمان الحبيبة، وتحديداً في الرستاق من خلال مهرجان المسرح الكوميدي الأول، في لجنة التحكيم مع نخبة مميزة من الفنانين المبدعين العرب برئاسة النجم العُماني الفنان سالم بهوان وعضوية الكاتب العُماني الفنان صلاح عبيد، والفنانة الأردنية أمل الدباس والفنان المصري مازن الغرباوي".

الفرق المتنافسة

وذكر أن جوائز المهرجان تتنافس عليها 5 فرق من عُمان، وواحد من البحرين وآخر من الجزائر، وسيشهد المهرجان في 3 نوفمبر عرضا لمسرح أوال من مملكة البحرين بعنوان "في بيتنا حريقة" من تأليف يعقوب يوسف وإخراج عبدالله ملك، وتقدم في 4 نوفمبر فرقة تواصل من عُمان عرض "شريشة الهنا" من تأليف بدر الحمداني وإخراج ماهر الحراصي.

وأضاف أن فرقة "الصحوة" العمانية ستقدم عرض "غرام في الانستغرام" من تأليف هشام الحراصي وإخراج درويش المبسلي في 5 نوفمبر، وبعدها بيوم ستعرض فرقة السلطنة للثقافة والفن "زماننا خراب هي" من تأليف محمد يعقوب الهنائي وإخراج أحمد العويني، وفي 7 منه سيكون هناك عرض لجمعية آفاق للفنون الدرامية من الجمهورية الجزائرية بعنوان "الطيحة" من تأليف د. نصرالدين بن غنيسة وإخراج لطفي بن سبع.

وزارد: في 8 نوفمبر تعرض فرقة مسرح مزون من عُمان "درويش" وهو إعداد جماعي ومن إخراج عبدالله البوسعيدي، وفي 9 منه ستعرض فرقة صلالة المسرحية عرض "النوخذة" من تأليف عبدالله جحنون وإخراج الفنان خالد الشنفري، وستقام العروض على خشبة مسرح مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، الساعة السابعة والنصف مساءً.

back to top