«شركات الإنترنت»: تأثر الخدمة بصيانة الكيبل البحري لن تتجاوز 25%

أكدت توفير بدائل كثيرة لمواجهة أي انقطاع للشبكة

نشر في 03-11-2016
آخر تحديث 03-11-2016 | 00:05
No Image Caption
أكدت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، أن نسبة تأثر خدمة الإنترنت في الكويت نتيجة أعمال الصيانة الدورية، التي تقيمها الشركة المعنية على كيبل (جي بي آي)، لن تتجاوز 25 في المئة على أبعد تقدير، موضحة أن الصيانة الدورية للكيبل المذكور ستبدأ من اليوم وتستمر خمسة أيام.

وقالت المصادر، إن الشركات الرئيسية المزودة لخدمة الإنترنت في الكويت، تمتلك البدائل اللازمة لمواجهة هذا الخلل المعتاد، خصوصاً أن هذه الشركات تعتمد على أكثر من بديل في مثل هذه الأحداث، إذ تستعين الشركات المعنية في حال حدوث أي انقطاع أو إجراء صيانة بالبدائل المتاحة، مثل الكيبل السعودي، وكيبل فالكون، وموبايلي، إضافة إلى شركة «إس تي سي»، مبينة أن إصلاح الخلل سيستمر حسب الأحوال الجوية، والمتوقع ألا تستغرق أكثر من خمسة أيام فقط.

وأوضحت، أن موقع أعمال الصيانة، التي ستقوم بها إحدى السفن المتخصصة يقع بين دولتي الإمارات وعمان، مبينة أن هذه الأعطال تقع بين فترة وأخرىن وهي خارجة عن إرادة وزارة المواصلات والشركات المزودة لخدمة الإنترنت.

ولفتت المصادر إلى أن كيبل (FOG) الذي كانت تعتمد عليه الكويت بشكل كبير ومتواز مع كيبل (GBI) تعرض لعطل منذ فبراير الماضي ولم يتم إصلاحه حتى الآن، مضيفة أن وجوده في المياه الإقليمية الإيرانية فاقم من المشكلة، إذ ترفض السلطات الإيرانية دخول السفينة المتخصصة بإصلاح الأعطال.

وأكدت أن الشركات المزودة للإنترنت في الكويت على أهبة الاستعداد لمواجهة أي انقطاع في الخدمة.

back to top