حقق فريق الكويت فوزه الثالث في الدوري العام لكرة اليد على حساب التضامن بنتيجة 36-16، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن المرحلة الرابعة من المسابقة.

وكان الأبيض أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-7، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، وضعته في المركز الخامس، بينما ظل التضامن بدون رصيد في المركز الرابع عشر قبل الاخير.

Ad

الساحل أحرج السالمية

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، نجح السالمية في تحويل تأخره في الشوط الأول 11-12 إلى فوز على منافسه الساحل بنتيجة 24-18، ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف، بينما ظل الساحل بدون نقاط في المركز الثاني عشر.

وفاجأ الساحل منافسه بعرض جيد، خصوصاً في الشوط الأول مستغلاً تراخي لاعبي السماوي في البداية.

واعتمد الساحل على دفاع جيد للمنطقة مصحوب بالهجمة المرتدة، إضافة لاختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خاصة فيصل الحوطي وخالد البراك لينهي الشوط الأول لمصلحته.

وواصل الساحل أداءه الجيد في بداية الشوط الثاني بفضل خبرة مدربه المصري حسام توفيق الذي نجح في التعامل مع اللقاء وفق إمكانياته، لكن سرعان ما تأثر الفريق بعدم وجود البديل القادر على سد النقص وقت الحاجة، وتراجع مستويات اللياقة البدنية للمرة الرابعة على التوالي لتواضع فترة الإعداد، والاعتماد فقط على توليفة اللاعبين الموجودين في الملعب، وذلك بالمقارنة بالسالمية الذي انتفض لاعبوه وتمكنوا من تعديل النتيجة وإنهاء المباراة لمصلحتهم في النهاية.

القانون الجديد

وشهدت المباراة أول حالة طرد مباشر لحارس المرمى طبقاً للقانون الجديد، وكانت من نصيب حارس السالمية علي صفر في الدقيقة 9 من زمن الشوط الثاني، وذلك بعد خروجه من منطقة مرماه للحاق بالكرة، مما أسفر عن اصطدامه بجسم مهاجم الساحل، الأمر الذي استحق عليه الطرد مباشرة بالبطاقة الحمراء.