أفاد مصدر استثماري بأن التداولات النشطة التي يشهدها سهم «إسكان»، كانت مدفوعة باهتمام أحد المستثمرين بتملك حصة في الشركة.

في هذا الصدد، قدم المستثمر عبدالله الروضان إفصاحا رسميا إلى هيئة أسواق المال والبورصة بتملك حصة مقدارها 5 في المئة من رأسمال شركة إسكان.

Ad

وتبلغ كمية الأسهم التي يملكها الروضان حاليا على اساس الإفصاح، وقياسا الى كمية الأسهم القائمة الحرة من رأسمال الشركة، 11.318 مليون سهم.

وشهد السهم أمس عمليات تداول نشطة بلغت 4.2 في المئة بكمية أسهم تبلغ 9.5 ملايين سهم، وسجل قفزة سعرية جديدة، حيث ارتفع بمقدار 4 فلوس، وأغلق سعره السوقي عند 56 فلسا، ليسجل مكاسب سوقية في 5 أسابيع بمقدار 35.7 في المئة.

تجدر الإشارة الى أن شركة إسكان أفصحت رسميا امس، على موقع البورصة، بأنه لم يكن لديها أي معلومات جوهرية تبرر النشاط اللافت على سهمها، علما انها معنية بالإفصاح عن أي تغيير في هيكل رأس المال، حسبما نصت عليه اللائحة التنفيذية في الكتاب العاشر الإفصاح والشفافية، الفصل الرابع الإفصاح عن المعلومات الجوهرية البند 12، الذي ينص على: «أي تغيير مؤثر يطرأ على هيكل رأس المال، إضافة الى أنه يوجد نموذج رسمي من هيئة أسواق المال يخص إفصاح الشركات المدرجة عن مساهميها ممن تصل ملكيتهم الى 5 في المئة أو أي تغيير يطرأ على نسبة ملكية أي من المساهمين الذين تبلغ ملكيتهم 5 في المئة».