العبدالله يستقيل من رئاسة اتحاد الكراتيه

أرجع القرار إلى تحريض بهبهاني على تعليق النشاط

نشر في 03-11-2016
آخر تحديث 03-11-2016 | 00:06
الشيخ خالد العبدالله
الشيخ خالد العبدالله
في خطوة مفاجئة، قدم رئيس اتحاد الكراتيه الشيخ خالد العبدالله استقالته أمس، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد.

وأرجع الشيخ خالد العبدالله السبب في كتاب الاستقالة، الذي قدمه لمجلس الإدارة، إلى أنه قد نما إلى علمه أن أمين السر العام للاتحاد عماد بهبهاني أرسل كتابا إلى الاتحاد الدولي للكراتيه بتاريخ 25 أكتوبر 2015 من دون علمه، ودون الحصول على موافقة مجلس الإدارة وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الأمر، مبينا أن بهبهاني أكد في الكتاب أن قوانين الرياضة الكويتية يجب أن تعدل، وأن الاتحاد لم يوافق عليها.

وأكد العبدالله أن كتاب بهبهاني قد تسبب في تعليق نشاط الاتحاد الكويتي للكراتيه، ومن ثم حرمان نجوم اللعبة من رفع علم الكويت في المحافل الدولية.

وشدد على أن كتاب بهبهاني أثر عليه نفسيا ومعنويا، لا سيما أن القوانين الوطنية قد سنت وشرعت بموافقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال العبدالله: "سأظل متضامنا مع القوانين التي تم تشريعها بموافقة سمو الأمير، كما أنني سأظل في خدمة الكويت تحت القيادة الحكيمة".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت تعليق نشاط الرياضة الكويتية في 27 من أكتوبر 2015، وذلك وفقا لرسائل ملغومة تلقتها اللجنة قبل قرار التعليق، وهذه الرسائل تم كشف النقاب عنها من اللجنة الأولمبية الكويتية المنحلة التي ترأسها الشيخ طلال الفهد، وبعض الاتحادات التي يسيطر عليها المنتفعون من الرياضة.

back to top