التجارة: بدأنا استقبال الطلبات الخاصة بحاضنات القطاع الخاص

نشر في 02-11-2016 | 21:38
آخر تحديث 02-11-2016 | 21:38
No Image Caption
قال وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور يوسف العلي إن الوزارة بدأت استقبال الطلبات الخاصة بحاضنات الأعمال للقطاع الخاص وبلغ عدد المتقدمين حتى الآن ثلاثة طلبات.

وأضاف الوزير العلي في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاحه اليوم الأربعاء مؤتمر (ٌمفَ ¹"فْ"¼ِ ¾ممً) الخاص بالمشاريع وإدارة الشركات الناشئة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أن الوزارة تعتزم في المستقبل القريب العمل بنشاط حاضنات الأعمال الخاصة بالقطاع العام سواء في الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة أو عن طريق الجهات الحكومية الأخرى.

وعن الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة أفاد بأن فعاليات الصندوق وأعماله انطلقت اعتبارا من شهر أكتوبر 2015 وتم خلال هذه الفترة تخريج عدة دفعات من المتدربين وتمويل نحو 100 مشروع حتى الآن.

وأوضح أن العاملين في الصندوق بدؤوا بتفعيل أنشطة الصندوق بشكل متتابع "وقطعنا شوطا في هذا المجال ونطمح إلى أكثر من ذلك وبتحقيق أداء مرض خلال العام المقبل".

وذكر أنه بعد العمل بنظام النافذة الواحدة في سبتمبر الماضي لتأسيس وترخيص شركة (الشخص الواحد) و(الشركة ذات المسؤولية المحدودة) ازداد التفاعل مع هذا النظام وبلغ عدد التراخيص اكثر من 150 ترخيصا "ونأمل في الفترة المقبلة أن تضاف خدمات جديدة للتأسيس في بقية أنواع الشركات".

وعن منح الرخص للمشاريع المنزلية أشار إلى أن هذا المشروع مختلف عن المشاريع الصغيرة وهو قيد الدراسة حيث لا تزال وزارة التجارة والصناعة تبحث مع الجهات المعنية وتستطلع ما يتعلق بهذا النشاط.

وكان الوزير العلي قد افتتح في وقت سابق اليوم المؤتمر العالمي الخاص بالمشاريع وإدارة الشركات الناشئة (ٌمفَ ¹"فْ"¼ِ ¾ممً) الذي انطلق في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا برعاية الوزارة ويعقد للمرة الأولى في الكويت من خلال البث المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعنى هذا المؤتمر الذي يعقد سنويا منذ عام 2006 بمفهوم استراتيجيات الشركات الناشئة ويبحث كل جديد ويستضيف كبار الشخصيات والقيادات الناجحة للتحدث عن تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال.

ويعد المؤتمر الذي يستمر يومين الحدث الأهم عالميا لناحية المشاريع وإدارة الشركات الناشئة ويعرض أهم الأدوات والاستراتيجيات الحديثة في العالم لريادة الأعمال وخصوصا لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

back to top