قنصلية الكويت لدى لوس انجلوس تدعو الطلبة في أميركا للالتزام بقوانين (الفيزا)

نشر في 03-11-2016 | 14:54
آخر تحديث 03-11-2016 | 14:54
No Image Caption
دعت القنصلية العام لدولة الكويت لدى لوس انجلوس اليوم الخميس الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الالتزام بالقوانين المتعلقة بالفئات المختلفة للتأشيرة (فيزا) للطلبة الأجانب.

وقالت القنصلية في بيان لها أن ثمة ربطاً مباشراً بين الجامعات الأمريكية وإدارة الهجرة، مضيفة أن ارتفاع نسبة الغياب أو ضعف أداء الطالب يعتبر مخالفاً لشروط الإقامة والتأشيرة الدراسية.

وأشارت في هذا السياق إلى تأكيد مدير برنامج الطلبة والتبادل العلمي والعملي في إدارة الهجرة والجمارك بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية لويس فاريل بهذا الشأن.

وأوضحت القنصلية أنه عند مخالفة شروط التأشيرة الدراسية تقوم إدارة الهجرة بإخطار سلطات الأمن بأن الطالب مطلوب دون الحاجة إلى إبداء الأسباب والتي بدورها تصدر أمر ايقاف الطالب وإحالته إلى الإدارة المعنية إما لمحاكمته أو ترحيله.

وأوضحت أن هناك ثلاث فئات للتأشيرة (الفيزا) المخصصة للرعايا الأجانب غير المهاجرين بهدف الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي (اف 1) و(ام 1) والتي تشرف عليهما وزارة الأمن الداخلي الأمريكية و(جي 1) التي تشرف عليها وزارة الخارجية الأمريكية، مبينة أن كل تأشيرة تحدد وفقاً لنوع البرنامج الدراسي الأكاديمي المطلوب.

وأكدت أهمية التزام الطلبة الكويتيين بالتعليمات والقوانين المحددة بكل فئة من فئات التأشيرة الدراسية بمجرد الدخول للولايات المتحدة وذلك للحفاظ على الفيزا الممنوحة له.

وشددت على أن وزارة الخارجية الأمريكية هي من يصدر التأشيرة (الفيزا) لدخول الولايات المتحدة مضيفة أن ذلك لا يضمن الموافقة على دخول الأراضي الأمريكية والتي يعود القرار النهائي فيه إلى عناصر جهاز الجمارك وأمن الحدود في المعابر الدخول للولايات المتحدة.

وقالت أنه يمكن للطلبة أن تصطحب أحد أفراد عائلته كمرافق له خلال فترة دراسته حيث يمنح لهم فئات (فيزا) لغير المهاجرين مثل (اف 2) و(ام 2) و(جي 2) وتكون مرتبطة بالفئة الممنوحة للطالب نفسه.

back to top