اعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيصها خطبة غد الجمعة للحديث عن ضرورة حفظ اللسان عن المحرمات ومن اللغو وفضول الكلام نظرا لآثاره السلبية على المجتمع وذلك تزامنا مع أجواء انتخابات مجلس الأمة 2016 التي تشهدها البلاد.

Ad

وقالت وزارة الاوقاف في بيان صحافي اليوم الخميس ان الخطبة التي ستكون بعنوان (وكره لكم قيل وقال) تحذر من آفة القيل والقال لما لها من آثار سلبية على المجتمع كما انها من الأسباب المؤدية إلى التفرق والتحزب والتشرذم ونشر الكراهية والبغضاء بين الناس.

واضافت انه لما كان المجتمع الكويتي يعيش هذه الأيام أجواء الانتخابات لمجلس الأمة 2016 المقرر اجراؤها في 26 نوفمبر الجاري فان المجالس تشهد عادة انتشار تلك الافة وشيوع أخبار واتهامات وأقوال وإشاعات بلا أدلة أو بيانات مبينة ان من شان ذلك "إيغار الصدور وتغيير النفوس وشحن القلوب بين المسلمين".

وذكرت ان الخطبة تشير إلى أن أعراض المسلمين لها حرمة عظيمة في الإسلام وان من أعظم الظلم التجني على المسلم أو التعرض له لأسباب انتخابية أو عصبية قبلية أو فئوية حزبية.

واوضحت ان خطبة الجمعة تشير الى أن من المشكلات التي يعاني منها المجتمع "التسارع والتسابق في نشر أخبار الجاهلين وترويج أحاديث النمّامي وهذا هو الإثم المبين" داعية الى البعد عن اللغو بشتى صوره وألوانه والحذر من شتم أعراض المسلمين والقدح في دينهم وأمانتهم بغير حق ولا برهان.