يخوض الأهلي في الرابعة عصر اليوم الجمعة، بتوقيت الكويت، مواجهة سهلة نسبيا حين يواجه مضيفه طنطا على ملعب مدينة المحلة ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري.

ويدخل الأحمر هذه المواجهة، وفي رصيده 17 نقطة يتصدر بها جدول ترتيب المسابقة المحلية، في حين يحتل أصحاب الأرض المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط.

Ad

ويتطلع الأهلي خلال مواجهة اليوم إلى استعادة الانتصارات من جديد والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث بعدما توقفت صحوته بتعادلين في الجولتين الماضيتين أمام بتروجيت ثم الاتحاد السكندري، وهو ما فجر بركان غضب من الجهاز الفني بقيادة حسام البدري تجاه بعض اللاعبين لعدم قيامهم بتنفيذ المطلوب منهم على النحو الأمثل داخل المستطيل الأخضر.

ويدرك الجهاز الفني أن طنطا لن يكون صيدا سهلا ويرغب هو الآخر في تحقيق مفاجأة بالفوز أو التعادل على أقل تقدير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه مبكرا والابتعاد عن دائرة الهبوط، ولذلك حذر لاعبيه من الاستعراض، وطالبهم بالابتعاد عن الفردية مع تمرير الكرة بسرعة واستغلال المساحات في صفوف المنافس.

ويستعيد الأحمر في مباراة اليوم جهود لاعب الوسط حسام عاشور بعد أن تعافى تماما من إصابة آلام القفص الصدري التي طاردته قبل لقاء الاتحاد وأبعدته عن تلك المواجهة.

في المقابل، عقد خالد عيد المدير الفني لطنطا جلسة مع اللاعبين، طالبهم فيها بتخطي العقبة التي يمر بها الفريق، داعيا الجماهير للوقوف خلف الفريق من أجل تصحيح الأمور في مسابقة الدوري.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي في الثامنة والنصف مساء الزمالك والمصري بملعب برج العرب.

ويدخل الزمالك المباراة محتلا المركز الـ12 بالترتيب العام للدوري برصيد 7 نقاط وله 4 مباريات مؤجلة، حيث خاض 3 لقاءات فقط فاز في اثنين أمام النصر للتعدين وإنبي، وتعادل مع سموحة، في حين يخوض المصري اللقاء، محتلا المركز السادس برصيد 12 نقطة وليس له مباريات مؤجلة.

على الجانب الآخر، حرص مسؤولو المصري على تحفيز لاعبيهم بمضاعفة مكافآت الفوز على الزمالك لمواصلة سلسة الانتصارات في الدوري العام وتحقيق إنجاز الموسم الماضي بإنهاء المسابقة داخل المربع الذهبي.

ويستضيف فريق بتروجيت نظيره طلائع الجيش على استاد الجيش بالسويس في الثالثة عصراً، ويحتل بتروجيت المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد 15 نقطة، في حين يحتل الطلائع المركز السابع برصيد 12 نقطة، ومازال يملك مباراة مؤجلة مع الزمالك.

وفي تمام الخامسة والنصف عصرا، يستضيف فريق الإسماعيلي نظيره إنبي على استاد الإسماعيلية، في لقاء الجريحين لاسيما أن الفريقين تعرضا للخسارة في الجولة السابعة، حيث خسر الدراويش من سموحة بهدفين مقابل هدف، وخسر إنبي من الزمالك بنفس النتيجة.