استدعى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم، 17 لاعبا محترفا في الخارج استعدادا لمباراتي فريقه أمام كولومبيا وأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال بيزي، خلال مؤتمر صحافي أمس الأول للتحدث عن المواجهتين المرتقبتين: "نحترم الجميع، كل الفرق لديها مواطن القوة والضعف الخاصة بها، علينا أن نخوض المنافسة وأن نحاول الفوز في المباريات، لا نعتبر أنفسنا أعلى أو أقل من أي أحد".

Ad

وتعتبر عودة المدافع غاري ميدل هي المفاجأة الوحيدة في قائمة منتخب تشيلي، حيث يتبقى له في عقوبة الإيقاف المفروضة عليه مباراة واحدة، مما يعني أنه يستطيع المشاركة فقط في مباراة أوروغواي.

ورفض بيزي التطرق إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الثلاثاء الماضي بمعاقبة بوليفيا باعتبارها خاسرة في مباراتيها السابقتين أمام تشيلي وبيرو، بداعي إشراكها للاعب نيلسون كابريرا صاحب الأصول الباراغويانية.

وأضاف أن "تقييم هذا الموضوع ليس من اختصاصي، الفوز بنقطتين إضافيتين أو خسارتهما لن يغير مما يجب علينا أن نقوم به، لن يغير في هدفنا بتحقيق الفوز على كولومبيا وأوروغواي، تقييم هذا الأمر لا يخصني أو يخص أياً من اللاعبين، هناك مؤسسات تضطلع بمثل هذه الأمور".