الزعابي: الأمير يشارك في يوم التراث بالإمارات

رعى احتفال سفارة بلاده بيوم العلَم

نشر في 04-11-2016
آخر تحديث 04-11-2016 | 00:03
السفير الإماراتي يتوسط المشاركين باحتفال رفع العلم
السفير الإماراتي يتوسط المشاركين باحتفال رفع العلم
قال سفير الإمارات لدى الكويت رحمة الزعابي إن الإمارات وجهت الدعوة الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، للمشاركة في يوم التراث الذي يصادف 2 ديسمبر، ووعد سموه مشكورا بتلبية الدعوة.

كلام السفير الإماراتي، جاء خلال احتفال السفارة الاماراتية أمس بمناسبة العلم، حيث قام السفير والمشاركون برفع علم الامارات على مبنى السفارة، وذلك في إطار الحملة الوطنية الشاملة ليوم العلم التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الزعابي، في تصريح للصحافيين، «ان يوم 3 نوفمبر هو يوم رفع العلم على مباني الدولة في الداخل والخارج، وذكرى نحتفل بها بتوجيهات القيادة السياسية في الامارات، ونعتز بهذا اليوم، وبهذا العلم الذي يعتبر رمزا لنا، متمنيا لدولته المزيد من التقدم والازدهار، وأن يعم الامن والامان دول المنطقة».

وردا على سؤال بشأن رأيه في الحضور من الفنانين والشباب والاطفال الكويتيين، قال: «هذا الحضور خير دليل على المحبة بين الشعبين، فحضور الفنان نبيل شعيل والشباب دليل على العلاقة التي تربط البلدين».

وأكد أن العلاقة وطيدة ومتميزة بين الكويت والامارات بفضل القيادتين السياسيتين، لافتا إلى ان العلاقة كذلك على الصعيد الشعبي، التي تعد أزلية ومتبادلة من القمة الى القاعدة.

وشارك بلبل الخليج المطرب نبيل شعيل والفنان بشار الشطي، سفير الامارات لدى البلاد رحمة الزعابي في احتفالية رفع العلم الإماراتي.

وقال شعيل «إن الحضور دليل المحبة وتبادلها بين الشعبين الشقيقين، واقل شيء نقدمه، وهي امتداد للكويت ولدول مجلس التعاون، وكمنظومة خليجية العلم هذا علم كويتي وليس فقط اماراتيا، واللافت ان العلمين ينتمين لنفس الالوان ويتشابهان كثيرا».

وعن افتتاح مركز جابر الاحمد للثقافة والفن، قال شعيل «ان افتتاح اكبر مركز ثقافي هو مفخره لكل فنان، وهو يعد صرحا من الصروح، التي كنا ننتظرها، وعملت بشكل لائق ومفرح، وابهرت العالم، وستكون الايام القادمة حافلة في هذا المكان».

واشاد الفنان الكويتي بالعلاقات المتبادلة بين الكويت والامارات على الصعيد الفني، مشيرا الى ان لديه عملا فنيا هناك، وسيذهب إلى الامارات بعد اسبوعين لتدشينه.

back to top