اعلنت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم الجمعة تقديم وجبات غذائية الى نازحين جدد من مدينة (الموصل) التي تشن القوات العراقية معركة لتحريرها من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

Ad

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القنصلية قدمت وجبات طعام جاهزة لنازحين جدد من (الموصل) ممن هم بأمس الحاجة الى المساعدة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية.

وأوضح الكندري ان القنصلية تقدم هذه المساعدات في ظل نزوح موجات جديدة من المدنيين من القرى التابعة لمدينة (الموصل) يتواجدون بكثافة في المخيمات.

وأضاف انه "من الضروري" المساهمة في عملية تجهيز وجبتين من الطعام يوميا لهؤلاء النازحين لافتا الى ان دولة الكويت ستساهم في تقديم وجبات يومية لأكثر من ألف شخص.

من جانبه قال مسؤول المساعدات بمؤسسة البارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز ل(كونا) إن ما يميز دولة الكويت هو التنوع في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين واللاجئين في الاقليم.

واثنى عبدالعزيز على هذه الخطوة الانسانية لدولة الكويت بتقديم الوجبات للنازحين الجدد مضيفا ان اول ما يحتاجه النازح الذي يصل الى المناطق المحررة هو الاكل والشرب مؤكدا ان مبادرة دولة الكويت من خلال تقديم مثل هذه المساعدات "محط تقدير وارتياح النازحين".

وباشرت دولة الكويت بناء مركزين صحيين للطوارئ في منطقة (حسن شام) شمال الموصل وذلك لتقديم الخدمات العلاجية للنازحين من الموصل.

وكانت وزارة الهجرة والمهاجرين العراقية اعلنت امس الخميس نزوح اكثر من 20 ألف شخص من محافظة (نينوى) منذ بدء حملة استعادة (الموصل) من تنظيم (داعش).