سجلت إذاعة وتلفزيون الكويت إنجازاً جديداً في تاريخ حصادها للجوائز، أمس الأول، بنيلها 39 جائزة في ختام الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام لهذا العام، بواقع 23 جائزة للإذاعة و16 للتلفزيون.

وأهدى رئيس الوفد الكويتي وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك هذا الفوز إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، والحكومة والشعب الكويتي.

Ad

وقال المبارك، في تصريح صحافي: "بهذا الفوز حصلت الكويت على المرتبة الأولى لجوائز المونديال من الإذاعة والتلفزيون من بين الوفود العربية المشاركة، وهذا خير دليل على ان الإعلام الكويتي في موقع الريادة الآن"، وشدد على أن التصويت على الأعمال المشاركة كان بطريقة إلكترونية محايدة، لافتاً إلى أن وزارة الإعلام شاركت بـ48 عملا إذاعيا وتلفزيونيا، فاز منها 39 عملا.

مشاركة الإذاعة

بدوره، قال مدير إدارة البرنامج العام بالاذاعة سعد الفندي إن وزارة الإعلام بقطاعيها، الإذاعة والتلفزيون، استطاعت حصد الجوائز، بنسبة كبيرة متصدرة الدول العربية المشاركة، "علماً بأن الإذاعة شاركت بـ 25 عملا، فاز منها 23".

وأكد الفندي أن هذا الفوز لم يأت من فراغ بل من خلال توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووكيل الوزارة طارق المزرم، والوكيل المساعد الشيخ فهد المبارك، مشيراً إلى أن الأعمال الكويتية كانت مبهرة لجميع أعضاء لجان التحكيم التي شارك فيها محكمون من جميع الدول العربية.

16 جائزة

من جهته، قال مدير إدارة التنفيذ والتشغيل في القناة الأولى بالتلفزيون مشاري البعيجان: "إن تلفزيون الكويت حقق 16 جائزة من أصل 23 عملا تلفزيونيا مشاركا بالمونديال".

وتابع البعيجان: "لقد تعودنا التكريم كل عام، ولا نقبل إلا بتكريم أفضل في العام الذي يليه"، موضحا أن التكريم الذي حظيت به الأعمال الكويتية هذا العام يعد أكبر من السنة الفائتة، وهذا يدل على المستوى الأفضل إعلاميا على المستوى العربي الذي وصلت إليه الاعمال الكويتية من حيث البث والتقنيات الاعلامية المستخدمة.

ولفت إلى أن "ثمة تنافساً شديداً بين الأعمال العربية المقدمة للمونديال، ونحترم هذا التنافس الذي يدفعنا دائما للاهتمام بنوع الأعمال المنتجة، وما تحمله من مضامين وقيم، بصرف النظر عن الكم المنتج من الأعمال".

و من بين الأعمال التلفزيونية الكويتية الفائزة بجوائز المونديال، برنامج المسابقات المنوع "طارق مول" من تقديم الفنان طارق العلي وإخراج جابر الحربي، وكذلك البرنامج التلفزيوني المنوع "الليلة" من إعداد صالح الدويخ وأميرة نجم وأحمد صباح وبيبي الخضري وتقديم إيمان نجم وإخراج طلال البرجس، وإشراف فني وتقني د. هشام سري، ورئيس فريق العمل أحمد دحام الشمري.

يذكر أن مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، ينظمه اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، وذلك تحت شعار "رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد"، وتتوزع الجوائز ما بين إذاعية ودرامية وموسيقية.